آخر الأخبار

بحث تشغيل وتدريب ذوي الإعاقة

عمان – بحثت وزارة العمل والمجلس الأعلى للأشخاص المعوقين ومنظمة كير الإيرلندية، عدد من القضايا ذات العلاقة بتشغيل وتدريب ذوي الإعاقة.
وأكد سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى للأشخاص المعوقين، أهمية العلاقة التشاركية والتكامل بين مختلف المؤسسات في خدمة ذوي الإعاقة وتقديم الدعم الممكن لهذه الشريحة من أبناء الوطن، بهدف دمجهم في سوق العمل، وبالتالي تمكينهم اقتصاديا.
من جهته، قال وزير العمل نضال القطامين، بحضور مدير عام منظمة كير الإيرلندية كريستي لينش، ان توعية المجتمع بحق الاشخاص ذوي الاعاقة بالعمل وفقا لقدراتهم ومؤهلاتهم، لا يأتي فقط عبر تفعيل النصوص القانونية الواردة في قانون حقوق الاشخاص المعوقين، بل ينطلق من مسؤولية مؤسسات القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقات من تحقيق استقلاليتهم الاقتصادية، وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم ودمجهم بالمجتمع.
بدوره، قال لينش إن اشخاصا ذوي اعاقات يواجهون صعوبات في الحصول على فرص عمل، نتيجة سوء الفهم ونقص الوعي حول ما تقدمه الجهات الحكومية ذات الصلة من خدمات وقوانين تتعلق بتوظيف الاشخاص ذوي الاعاقة.
واقترح توحيد الجهود لتحديد العقبات وكيفية تجاوزها وصولا لايجاد نظام تشغيلي مستدام للاشخاص ذوي الاعاقة، عبر استراتيجية وطنية تشاركية. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock