بحث تعزيز العلاقات التجارية الأردنية مع تركيا

عمان - الغد- بحث رئيس واعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع السفير التركي لدى المملكة مرات كراغوز سبل زيادة التعاون بين البلدين بالمجالات التجارية والخدمية والسياحية لمستويات اعلى وبخاصة لجهة الصادرات المحلية.اضافة اعلان
وأكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد أن الأردن وتركيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات منذ عدة عقود، لافتا إلى أن هذه العلاقات تطورت بفضل حكمة القيادة في البلدين.
وأكد كذلك حرص مؤسسات القطاع الخاص الأردني على تعزيز العلاقات الأردنية التركية الاقتصادية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرا لزيارات الوفود التجارية بهذا الخصوص.
وفي هذا الصدد أكد العين مراد ضرورة التركيز على تعزيز التبادل التجاري  بين البلدين من خلال تصدير مادة الفوسفات الأردنية للسوق التركية ودعم الترويج  السياحي بالاتجاهين  وزيادة الإستثمارات التركية بالمملكة.
ورحب العين مراد بتعاون الغرفة مع المركز الثقافي التركي من خلال استضافة ممثلية في بمقرها  وإجراء اللقاءات بين الطرفين، مشيرا لاهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المركز وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال للتعاون بمجالات التدريب المختلفة.
وأشار للآثار السلبية والتبعات الناجمة عن إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خصوصا وأن الكثير من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين قاموا بتأسيس أعمالهم بموجبها، مشددا على ضرورة الوصول إلى تفاهمات بخصوصها للمنفعة المشتركة.
إلى ذلك لفت السفير التركي إلى أن سفارة بلاده ستهتم بملاحظات الغرفة ومقترحاتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بعين الاعتبار ونقلها للجهات التركية الخاصة والرسمية، آملاً أن يتم إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.