آخر الأخبار

بحث دعم اليابان للاجئين السوريين مع السفير الياباني

عمان – الغد – بحث السفير الياباني لدى عمان شوئيتسي ساكوراي ورئيس الهلال الاحمر الاردني محمد الحديد، أوضاع المنطقة، والمشاريع الانسانية المختلفة التي ينفذها الهلال الاحمر الاردني بدعم من الحكومة اليابانية للاجئين السوريين وابناء المجتمع المحلي.
وقال الحديد، خلال اللقاء أمس، ان الآثار السلبية للأزمة السورية طالت جميع المرافق والقطاعات الحيوية بالمملكة، وأثرت بشكل مباشر على مستوى الخدمات التعليمية والصحية والخدمية المقدمة للمواطنين.
واضاف ان المجتمع الاردني تقاسم مع اللاجئين السوريين الخدمات الصحية والتعليمية ومصادر الطاقة والمياه وفرص العمل والبنية التحتية، مشيرا إلى أن استمرار تعايش الاردنيين مع هذا الوضع يتطلب مساندة المجتمع الدولي والمنظمات المعنية في جميع الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح الحديد أن الدولة الأردنية تسعى إلى مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب.
من جهته، أعرب السفير الياباني عن تفهم بلاده لحجم المعاناة التي يتعرض لها الأردن في مختلف المجالات والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، مشيرا الى ان التصور لحجم المعاناة داخل المخيمات اصبح واضحاً ومفهوما، الا ان صعوبة الوضع تكمن بأعداد اللاجئين السوريين المتواجدين خارج مخيمات اللجوء القاطنين في القرى والمحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock