آخر الأخبار حياتناحياتنا

بحرقة وفزع فنانون لبنانيون يشاركون العالم تفاصيل “انفجار بيروت الدامي”

منى أبوحمور

عمان- استيقظت سيدة العواصم (بيروت) على كارثة إنسانية بعد ليلة مأساوية، بعد الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ المدينة، مخلفا عشرات القتلى وآلاف الجرحى والمفقودين، في ليلة دامية شهدتها سماء بيروت وأرضها التي تناثرت فوقها الجثث، في حين سيطر الهلع والخوف على اللبنانيين وخيم الحزن على جميع أنحاء العالم.
“يارب سلم لبنان وأهلها” دعوات وصلوات ضجت بها حسابات إعلاميين وفنانين ومشاهير لبنانيين وعرب، فيما تداول الكثير من نجوم الفن اللبناني والعربي المقيمين في العاصمة بيروت صورا وفيديوهات لمشهد الانفجار.
تسبب الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت بتدمير الكثير من واجهات المنازل الزجاجية وعدد كبير من المنازل، التي طالت العديد من منازل فنانين وإعلاميين لبنانيين وعرب جراء وقوع الانفجار في وسط المدينة.
فنانون كانوا على بعد خطوات من الانفجار، وقدر الله لهم النجاة، إلا أن منازلهم تضررت بشكل كبير، ومنها منزل الفنان اللبناني راغب علامة، الذي شهد تساقطا كبيرا للديكور وتدمير النوافذ، وتحطيم الكثير من الأثاث في الداخل، بحسب الفيديو الذي نشره نجل علامة عبر حسابه بموقع تويتر.
في حين بدأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي منشورها على حسابها على الإنستغرام “ادعوا لربة منزلي فقد أصيبت برأسها وعينيها”، وتابعت “بيتي جنب الانفجار الحمدالله قدر الله وماشاء فعل”، مبينة من خلال الصور والفيديو الذي نشرته على حسابها عبر الإنستغرام الأضرار التي ألحقها الانفجار بمنزلها.
النجم السوري معتصم النهار الذي يقيم في لبنان، هو الآخر نشر على حسابه عبر الانستغرام صورا وفيديوهات توثق الحادثة، وتبين وجوده بشكل قريب من الانفجار داعياً الله: “ما بعرف شو بدي قول الله اتلطف فينا والله يكون مع الجميع.. يلي صار بشع بشع كتير وبس”.
في حين طمأن الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم محبينه من خلال صورة له نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد ظهرت عليه آثار التضرر، حيث رصد بعض الجروح على وجهه، وقال: “لا أستطيع الرد على رسائلكم ومكالماتكم شكرا لكم جميعاً على اهتمامكم”.
ونشر: “عائلتي وفريقي وأنا في أمان، تضرر منزلي ومكتبي وسيارتي بشكل كبير، زوجتي وأنا مصابان، وأطفالي مرعوبون، وبلدنا ينزف، هذا أكبر انفجار يشهده لبنان أينما كنت، أضيء شمعة لإضاءة ظلمة لبنان” واختتم “الله يشفي الجرحى ويبارك روح الموتى”.
كما نشر الفنان جاد شويري، صورًا لآثار الانفجار والأضرار التي لحقت بمنزله، وقال: “بيتي تدمر بالكامل والناس في الشوارع في حي الاشرفية.. الدم في كل مكان والانفجار أشبه بنهاية العالم”.
ونشرت الفنانة اللبنانية داليدا خليل صورة لسيارة شقيقتها على حسابها الرسمي على انستغرام، وقد تدمرت تماماً بسبب الانفجار طالبةً من الناس الدعاء لـ” لبنان”.
وطمأن الإعلامي والممثل السعودي مهند الحمدي كل من سأل عنه من خلال “ستوري” نشرها على حسابه الرسمي على انستغرام قائلاً: “الحمدلله أموري بخير لكل اللي سأل” على ما يبدو أنه كان قريباً من الانفجار.
كما نشر الفنان السوري طلال مارديني منشورا على إنستغرام، قائلا: “يا رب عفوك والله الناس مو ناقصها تعبت جوع و فقر وغلا وبيجيهم تفجير كبير بيحصد أرواحهم ورزقهم و بيوتهم.. أنا حاليا في بيروت يا جماعة تفجير هائل.. يا رب يرحم اللي استشهدوا والشفاء للجرحى يا رب عجزنا كشعوب أن نُحيي السلام في بلادنا.. ولم تبق إلا رحماك فينا” # لبنان.
وفي حين عاشت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم ليلة صعبة شاركتها مع متابعيها عبر إنستغرام قائلة، “بشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت عالبيت وبيشوف الدم وين ما كان.. وكل شي مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين.. الحمدالله ألف مرة اعطاني القوة انزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلص حالي الناس كلها مدممة.. جرحى.. قتلى.. سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على أول مشفى رفضوا يستقبلوني لانه كانت مكدسة بالجرحى رجع أخدني على مشفى المشرق اسعفوني وخضعت لعملية ٦ ساعات، لانه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته على الأرض صعب كتير ينوصف فعلاً، وكأنه قنبلة نووية شكراً يا رب انك حميتني وحمدالله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى”.
وعلقت الفنانة إليسا على تعرض منزلها لأضرار جراء الانفجار الذي وقع اليوم، فكتبت علي حسابها الرسمي عبر “تويتر” قائلة: “محروق قلبي من جوا ومقهورة على بلدي من اللي صار أنا الحمدلله بخير وان شاءالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم الله يحمي لبنان”.
كما تعرض منزل الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني، للدمار الكامل وقالت دومينيك في رسالة طمأنينة لجمهورها إنها نجت هي وأسرتها من هذا الحادث بأعجوبة وإنهم جميعًا بخير، ولكنهم أصيبوا ببعض الجروح، ونقلوا على إثرها للمستشفى لعمل الإجراءات الطبية اللازمة وبعض الإسعافات الأولية. وأضافت دومينيك: “كنا نمكث داخل منزلنا ومن قوة الانفجار، سقطت بعض الزجاجات عليّ أنا وابنتي وكان ممكن نموت، والحمدلله نحن بخير ونتمنى لجميع اللبنانيين الصحة والسلامة”.
وطمأن الفنان وائل جسار جمهوره ومتابعيه بعد الانفجار الذي حدث في بيروت، مؤكداً أن لم يصبه أي شيء وأن جميع أفراد عائلته بخير، لكن المنزل الخاص بهم تأثر بعض الشيء، وحرص جسار على نعي ضحايا الانفجار راجيا الشفاء العاجل للمصابين.
الفنانة دوللي شاهين بعثت رسالة طمأنينة لجمهورها بعد وقوع انفجار ضخم ببيروت، فكتبت على حسابها على “فيسبوك”: “بشكر كل أصدقائي اللي بيطمنوا علي أنا بخير وعيلتي بخير الأضرار كلها مادية بس، ربنا يسترها على لبنان واللبنانيين جميعا ويعدي الأوقات الصعبة دي والله يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم ويشفي كل المصابين، لبنان صرلوا ٣٠ سنة وأكثر يعاني، ربنا يرحمنا ويخلصنا بليز ادعو للبنان واللبنانيين كتير كتير كتير يا رب احمي بلدي لبنان”.
فيما أعربت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عن حالة الفزع التي سببها الانفجار بكلمات مؤثرة قائلة: “يا ربي دخلك شو صار انهزت فينا البناية كأنو انفجار وأضافت: “يا رب خلص لبنان وشعبه من اللي عم يصير فيه”.
كما علقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على الحادث الأليم وتضرعت إلى الله بالدعاء لوطنها الحبيب قائلة: “يارب لا تهجر سما لبنان”، كما أعربت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن حزنها جراء الانفجار الواقع ببيروت، قائلة: “يا رب ما إلنا غيرك”.
وفيماعلق الإعلامي اللبناني نيشان، على الأمر، من خلال حسابه بـ “تويتر”، قائلًا: “انفجار، الله يساعد العالم”، تأثرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا، بالحادث المؤسف، قائلة: “يا ربي دخلك شو صار انهزت فينا البناية كأنو انفجار!”.
وحرص عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي على التضامن مع الشعب اللبناني، ومساندته في مصابه الأليم، ومن أبرز النجوم الذين تفاعلوا مع الحدث الفنانة المغربية سميرة سعيد التي كتبت قائلة: “مشهد مخيف ومرعب، لا أفهم في لغة السياسة ولا بمتناقضاتها، لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا”.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock