السلايدر الرئيسيالعقبةكورونا الرئيسيةمحافظات

بخيت: المنظومة المينائية في العقبة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية

احمد الرواشدة
العقبة- تواصل منظومة الموانىء الأردنية في العقبة عملها بكامل طاقتها الانتاجية لتزويد المملكة باحتياجاتها التموينية والغذائية وفق أعلى درجات السلامة والوقاية، وفق رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس نايف بخيت.

وقال بخيت، لـ”الغد”، إن جميع كوادر منظومة الموانئ تعمل ضمن الآليات الوقائية لتنزيل البضائع الواردة إلى أرصفة الموانئ، مؤكدا أن جميع البواخر التي ترسو على أرصفة الموانئ يسبق تعقيمها حسب قرار الهيئة البحرية وبشكل دقيق.
واشار بخيت البضائع القادمة الى الموانئ تسير بشكل طبيعي لكافة السلع ثم مناولتها الى الارصفة او تحميلها مباشرة عبر وسائل النقل المختلفة لمقاصدها النهائية لتزويد المملكة باحتياجاتها لا سيما التموينية يسبق ذلك اجراءاتها القانونية من تخليص وجمارك في الساحة الجمركية على الطريق الخلفي.
ويجري حاليا تفريغ بواخر تحمل على متنها بضائع مختلفة على ارصفة الموانئ الرئيسية وبواخر اخرى لتصدير الفوسفات والبوتاس على الميناء الصناعي.


وكانت ارصفة ميناء الحاويات قد استقبلت قبل يومين باخرة تحمل 3600 حاوية محملة بالمواد الغذائية والادوية والمواد الاولية للصناعات.
وبين بخيت ان جميع البضائع القادمة عبر الميناء يتم التخليص عليها بسهولة وخلال ساعات وتصبح في وجهتها الاصلية الى كافة مدن المملكة .
وقال ان السلطة وضعت كل امكاناتها اللوجستية في خدمة الوطن، لافتا الى جاهزية اماكن التخزين في العقبة وان جميع المواد الغذائية متوفرة بكميات كبيرة ولن حصل اي نقص .


وبين بخيت ان السلطة رفعت فترة السماح لمكوث الحاويات المعفاة من رسوم التخزين من 6 أيام الى 14 يوما وان الدفع للبنوك أصبح من خلال خدمة ال (اون لاين) بهدف تسهيل الجهد على التجار كذلك يمكن قبول الشيكات منهم خلال المرحلة الحالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock