آخر الأخبارالغد الاردني

بدء استقبال طلبات الاستفادة من “استدامة” للشهر الحالي

عمان – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، عن البدء باستقبال طلبات الاستفادة من برنامج استدامـة عن شهر شباط (فبراير) الحالي، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي.
وقالت، في بيان صحفي أمس، انه يتوجـب على المنشآت الراغبة بالاستفادة الدخول على حسابها على الخدمات الإلكترونية للمؤسسة وتقديم طلب الاستفادة من برنامج استدامة.
واضافت المؤسسة أنه على المنشآت المشمولة بالبرنامج ضمن فئة الأكثر تضرراً، دفع المساهمة المترتبة عليها بالسرعة الممكنة، حتى تتمكن المؤسسة من تحويل المبالغ لمستحقيها في الموعد المحدد لصرفها، مشيرة إلى أن صرف المستحقات عن الشهر الحالي سيبدأ قبل نهاية الشهر الحالي وذلك للطلبات المكتملة.
وقررت المؤسسة اعتمـاد فئة جديدة للاستفـادة من البرنامج وهي المنشآت التي انخفضـت مبيعاتها العام الماضي بنسبة 30 % فأكثر عن مبيعاتها في العام 2019، وذلك اعتباراً من بداية الشهر الحالي.
على صعيد متصل، أعلنت “الضمان” عن أنها أتاحت للمنشآت المشمولة في برنامج استدامة، طلب تعليق تأمين الشيخوخة عن المؤمن عليهم العاملين لديها لمدة ستة أشهر تبدأ من كانون الاول (ديسمبر) الماضي وتنتهي في شهر أيار (مايو) المقبل، بناء على طلبها ووفقاً للنموذج الإلكتروني المعد والمعتمد من المؤسسة لهذه الغاية.
وأوضحت أنها أتاحت لمنشآت القطاع الخاص غير المشمولة ببرنامج استدامة، طلب تعليق تأمين الشيخوخة عن المؤمن عليهم الذين تقل أجورهم الخاضعة للاقتطاع عن 300 دينار لمدة خمسة أشهر تبدأ من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي وتنتهي بشهر أيار (مايو) المقبل.
ويستثنى من ذلك المنشآت العاملة في قطاع التعدين والاتصالات والكهرباء والمياه والبنوك والتأمين، على أن يتم تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة من بداية الشهر الذي تحدده المنشأة، شريطة أن تتقدم بالطلب في مدة أقصاها 30 حزيران (يونيو) المقبل، مشيرةً إلى أنه لا يجوز للمنشأة طلب تعليق تأمين الشيخوخة بعد إيقاف اشتراك المؤمن عليه.
وأكدت المؤسسة أنه يحق للمنشأة التي قامت بطلب تعليق تأمين الشيخوخة طلب الغاء التعليق عن كل أو بعض المؤمن عليهم في مدة أقصاها 31 كانون الاول (ديسمبر) المقبل، على أن يتاح للمؤمن عليه الذي تم تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة عنه، الحق بالانتساب الاختياري التكميلي. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock