آخر الأخبارالغد الاردني

بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين والإداريين إلكترونيا

%50 من التنقلات الخارجية للإناث ومثلها للذكور

آلاء مظهر

عمان – بدأت وزارة التربية والتعليم، أول من أمس، عملية استقبال طلبات النقل الخارجي الإلكترونية للمعلمين والإداريين الراغبين بالنقل الخارجي من مديرياتهم إلى مديريات تربية وتعليم أخرى للعام الدراسي 2021 / 2022، وفق الأسس المعتمدة لهذه الغاية. ودعا الناطق الإعلامي للوزارة، عبدالغفور القرعان، المعلمين الراغبين بالتقدم للنقل الخارجي للعام الدراسي المقبل، إلى الدخول على الرابط الالكتروني: (http://apps.moe.gov.jo/app/Transferring/2021)، والاطلاع على الأسس التي اعتمدتها لجنة التخطيط لذلك، وتعبئة النموذج الخاص بعملية النقل.
وقال، في تصريح صحفي لـ”الغد”، إن عملية تقديم طلبات النقل ستبقى مستمرة حتى الأول من حزيران (يونيو) المقبل، مضيفا أن “التربية” قررت استقبال طلبات النقل الخارجي خلال الفترة المحددة إلكترونيا، وذلك في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا.
ووفق الأسس، التي أقرتها اللجنة، والمنشورة على موقع الوزارة الإلكتروني، فإنه يعتمد على مبدأ الشاغر والتخصص والخدمة الفعلية في الوزارة لتعبئة الشواغر، ان تكون التنقلات الخارجية بما نسبته 50 % من الذكور و50 % من الإناث، على أن يكون الشاغر الأول للتعيين، والثاني للنقل.
ويعطى طالبو النقل ثلاثة خيارات للتنافس على المراكز الشاغرة.
وأكدت الأسس أنه يحق لكل معلم، ممن هو على رأس عمله أو مجاز بدون راتب أو معار أو منتدب أو مكلف، التقدم بطلب النقل الخارجي، شريطة المباشرة في مركز عمله الجديد خلال 10 أيام من تاريخ النقل، وإلا يعتبر النقل الخارجي ملغى.
وتعطى المعلمة المتزوجة أو المطلقة أو الارملة أقدمية على العزباء، بينما يعطى المعلم المجير من إقليم لآخر، ولا يتقاضى علاوة تجيير ولم ينقل من المديرية التي عين فيها أقدمية أربعة أعوام على باقي المتقدمين من المديريات الأخرى، بعد خدمة في مديريته مدة لا تقل عن 5 أعوام.
كما يعطى المجير من إقليم لآخر، ويتقاضى علاوة تجيير أقدمية ثلاثة أعوام على المتقدمين من المديريات الأخرى، بعد خدمة فيها لا تقل عن خمسة أعوام، أما المجير من محافظة لأخرى داخل الإقليم ولا يتقاضى علاوة تجيير ولم ينقل من المديرية التي عين فيها، فيعطى أقدمية عامين على المتقدمين من المديريات الأخرى بعد خدمة فيها لا تقل عن 5 أعوام. في حين يعطى المعلم المجير من محافظة لأخرى داخل الإقليم، ويتقاضى علاوة تجيير، أقدمية عام على المتقدمين من المديريات الأخرى بعد خدمة في مديريته مدة لا تقل عن 5 أعوام.
ووفقا للأسس، إذا تساوى معلمان/ معلمتان أو أكثر في الأقدمية، حسب الأسس الواردة أعلاه، فتعطى الأولوية للأقدم حصولا على المؤهل العلمي، وإذا تساويا تعطى الأولوية للأعلى علامة في التقرير السنوي للعام 2020 ثم للأعلى درجة.
ويعامل معلمو الصفوف الثلاثة الأولى كوحدة واحدة، بينما يعامل معلمو مادة التربية المهنية كوحدة واحدة بغض النظر عن التخصص، في حين يعامل حاملو بكالوريوس الرياضيات التطبيقية والدراسات الاكتوارية والإحصاء كوحدة واحدة لتعبئة شواغر الرياضيات، كما يعامل طالبو النقل من حملة تخصصات الفنون الجميلة (بكالوريوس مسرح وموسيقا) معاملة معلمي التربية الفنية، إلا إذا رغبوا بتدريس موادهم الأساسية.
وأوضحت الأسس فيما يتعلق بنقل الإداريين، فإنه يتم إجراء النقل لمدير المدرسة ومساعد المدرسة إلى مديريات التربية والتعليم التي يرغب المعنيون في النقل إليها في ضوء توافر الشاغر والأحقية بما نسبته 25 % من عدد الشواغر للمديرين والمساعدين في تلك المديرية، فيما يعامل قيمو المختبرات وأمناء المكتبات وسائر شاغلي الوظائف الإدارية حسب وظائفهم التي يشغلونها، في ضوء توافر الشاغر والأحقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock