الكرك

بدء الترشح لانتخابات الأندية الطلابية في جامعة مؤتة

هشال العضايلة

الكرك – تبدأ اليوم الثلاثاء عملية الترشح لانتخابات الأندية الطلابية في جامعة مؤتة، بمشاركة زهاء ألفي طالب من الطلبة المسجلين في قوائم الأندية التي تتبع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة.
وأكد عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة الدكتور سليمان الصرايرة ان الأندية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، وعددها 12 ناديا، وهي : نادي النهضة والتراث والنادي البيئي والصحي والنادي الطبي والنادي الأدبي ونادي كلنا الأردن ونادي حقوق الإنسان والنادي العلمي والنادي الهندسي ونادي الشطرنج والنادي الزراعي ونادي ريادة الأعمال والنادي الرياضي.
وتشكل هذه الأندية مساحة مهمة لطلبة الجامعة لممارسة نشاطاتهم المختلفة، من خلال عملية ديمقراطية تدريبية توفر لهم مجالا واسعا من الحوار، والعمل على إنجاز مبادراتهم المختلفة والتي تخدم الطلبة والمجتمع المحلي في العديد من المجالات.
وأوضح أن الأندية الطلابية تشكل جزءا مهما في نشاطات الهيئات الطلابية في الجامعة، مبينا أنها تساهم في زيادة وعي الطلبة في مجالات حقوق الإنسان والصحة والبحث العلمي والتراث وبقية المجالات التي تضمها تلك الأندية. وتعمل على توسيع المشاركة الطلابية لتشمل أكبر عدد ممكن من الطلبة.
وأضاف أن انتخابات الأندية الطلابية تشكل مع انتخابات اتحاد الطلبة حالة من التدريب للطلبة على اختيار ممثليهم في الهيئات المختلفة، مشددا على أهمية تعاون جميع الطلبة المشاركين في الأندية الطلابية في تنفيذ النشاطات المختلفة التي تهم الطلبة من خلال الاختصاصات التي تتبناها تلك الاندية. وأكد الدكتور الصرايرة أن الأندية الطلابية التي يشارك فيها آلاف من الطلبة من الهيئات العامة، تجري كل عام في أجواء من الحرية والشفافية بين الطلبة المسجلين في جداول كل ناد من الأندية الطلابية، والذين يتنافسون بشكل ديمقراطي، مشيرا إلى أن الجامعة وبهدف توفير الظروف المناسية لمشاركة الطلبة بالاندية، تعمل على تخصيص رصيد مالي لكل نادي من اجل توفير التمويل المالي للانشطة الطلابية المختلفة والتي تخدم الطلبة.
وأشار الصرايرة إلى مستوى الوعي الكبير الذي يتمتع به الطلبة في جامعة مؤتة، والذي ظهر جليا من خلال مشاركة الاف الطلبة في عملية التسجيل للاندية والتي انتهت الاسبوع الماضي، لافتا إلى أن الطلبة يمارسوا عملية الانتخابات للاندية الطلابية من خلال الاقتراع والترشيح بشكل ديمقراطي وحضاري وبكل حرية وشفافية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock