المفرق

بدء العمل بإنشاء مخيم “مريجب الفهود” للاجئين السوريين

إحسان التميمي

المفرق– كشف الناطق الاعلامي باسم مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن أنمار الحمود عن بدء العمل في بناء مخيم جديد في منطقة “مريجب الفهود” 22 كيلو مترا عن المنطقة الحرة في الزرقاء.
وقال الحمود إن طبوغرافية المنطقة أفضل من الزعتري بسبب وجود طبقة من الحصمة مغطية لجميع مساحة المخيم، مشيرا إلى وجود قبول واسع للموقع من قبل اللجنة، نظرا لأنه يقع في منطقة “اقل إثارة للغبار”، من الزعتري، كما أن أرضيته مغطاة بطبقة بازلتية، وتتوفر فيه امكانية التوسع، بوجود أراض بمساحة واسعة.
وأشار الى قرب المخيم من مصادر مياه، وأماكن تصريف مياه أيضا، لافتا إلى التوجه لإقامة محطة تنقية للمياه إضافة إلى حفر بئر في المخيم الجديد.
 واكد مصدر من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ان تحديد المواقع لمخيمات اللاجئين ودراستها امرها يعود للحكومة، وان ما تقوم به المفوضية في هذا الصدد هو مساندة الحكومة.
واشار الى ان العمل جار على تجهيز الف كرافان لتركيبها داخل مخيم مريجب الفهود بسعة سبعة اشخاص لكل كرافان مبينا ان الطاقة الاستيعابية الاولية للمخيم هي 6 آلاف لاجئ قابله للزيادة وبمساحة تبلغ 13 ألف دونم. واكد مصدر من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ان تحديد المواقع لمخيمات اللاجئين ودراستها امر يعود للحكومة وهو قرار حكومي في النهاية، وان ما تقوم به المفوضية في هذا الصدد هو مساندة الحكومة.

[email protected]

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock