آخر الأخبار

بدء برنامج متخصص في أصول وحدات الصياغة التشريعية

عمان – بدأت أمس أعمال البرنامج التدريبي المتخصص تحت عنوان الصياغة التشريعية – أصول ومحددات والذي تنظمه الشبكة القانونية للنساء العربيات على مدى أسبوع.
وقالت القاضية إحسان بركات إن هذا البرنامج يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع الصياغة التشريعية والذي تنفذه الشبكة بدعم من مؤسسة المستقبل بهدف رفع مستوى الصياغة التشريعية للمتخصصين والمعنيين في الدوائر الحكومية وتطوير مهاراتهم بالأسس السليمة للصياغة التشريعية وكيفية الرقابة على جودة التشريعات. ويستهدف البرنامج نحو 50 من موظفي وموظفات الدوائر القانونية في مجلس الأعيان والنواب وديوان الرأي والتشريع ومكافحة الفساد وديوان المظالم ومختلف الوزارات للتعريف بمخرجات المرحلة الأولى والتدريب على أصول الصياغة التشريعية.
كما سيستهدف البرنامج وخلال العام 2013 نحو 50 من طلبة كليات الحقوق من خمس جامعات أردنية حيث ستتم توعيتهم حول أسس الصياغة التشريعية وتعريفهم بمخرجات المرحلة الأولى إضافة الى إعداد 700 نسخة من دليل صياغة تشريعية حول الأسس السليمة للصياغة التشريعية وتقييم التشريعات.
ويذكر أن الشبكة القانونية للنساء العربيات جمعية إقليمية غير حكومية وغير ربحية مقرها الأردن، وتضم في عضويتها قانونيات من 18 دولة عربية، تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية ورفع الكفاءات في المجال القانوني من خلال توفير منبر لتبادل الخبرات، وتقديم التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock