فنون

بدء تصوير المشاهد الأولى للفيلم السينمائي الأردني “المهمة” في البتراء

 


عمان- الغد- باشر المخرج حماد الزعبي تصوير أول مشاهد الفيلم الروائي الأردني(المهمة) تأليف وإنتاج وإشراف فني الكاتب أكرم أبو الراغب صباح أول من أمس في مدينة البتراء.


ويتناول فيلم “المهمة” وهو من إنتاج المؤسسة الأردنية للسينما والمنتج المنفذ المؤسسة الوطنية لتربية وثقافة الطفل بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (رسالة عمان) وأحداث التفجيرات الدامية التي أزهقت أرواحا بريئة وتسببت في تشويه نساء ورجال وأطفال.


ويتحدث الفيلم الذي سيواصل تصوير مشاهده في العقبة وفي أماكن مختلفة في المملكة عن الفرق بين تعاليم الدين الحقيقية وكيف يمكن أن يسقط من ضاقت بهم هموم الحياة في فخ الإرهاب وبدون وعي ليصبحوا في مهب الريح بسذاجة مؤذية لهم ولغيرهم.


ويعكس دور قوى الأمن في حماية ورعاية المواطنين وتقديم التضحيات والبقاء كعين ساهرة لتوفير الأمن والامان.


ويطرح الفيلم بحسب أبو الراغب نموذجين لعائلتين، احداهما أسرة فقيرة وبسيطة ومحافظة تعيش بظروف اجتماعية صعبة وتعاني من مشاكل مادية ويتم اختراقها من قبل من يتنفعون بضرر الناس وتخريب البلاد ويتسترون بالدين ويشوهونه، وأسرة أخرى محافظة على دينها وفكرها الإسلامي وهي ذات وضع مادي لا بأس به، لكنها متحضرة وغير متزمتة ومواكبة للتقدم والتطور.


وعمد الكاتب أبو الراغب إلى توظيف المكان الأردني في سيناريو الفيلم ويشير من خلاله إلى كافة التسميات الأردنية الحقيقية للأماكن التي سيتم التصوير فيها أو تتطرق لها الأحداث ، كأسماء الشوارع والمدن والجبال وغيرها.


ويلفت أبو الراغب إلى أن الفيلم يشمل الحدث والمطاردة والتشويق، فالحدث فيه بطل، والأمن فيه بطل.


ويقول “من هنا قررت أن أبرز الحدث والأمن ليكونا بطلي فيلمي” .


وأكد أن الفيلم يعالج قضايا اجتماعية مختلفة مثل المخدرات وتهريب الأسلحة والمتفجرات، ويشرح”كل من يسلك هذه الطرق مخرب وإرهابي، وكلهم خفافيش ظلام مطاردون ومطلوبون للمساءلة القانونية . فمكانهم الجحور والخرائب، أما أبطال فيلمي فيسطرون النور ويضعون النقاط فوق الحروف أو تحتها”.


ويشارك في “المهمة” أكثر من سبعين فنانا وفنانة من الأردن منهم: عبدالكريم القواسمة، بكر قباني، رفعت النجار، هيفاء الأغا، داوود جلاجل، خليل مصطفى، ومن الجيل الجديد مازن قاسمية، زيد خليل، وغيرهم .


ويضع الفنان طلال أبو الراغب الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية للفيلم ويعمل حسن الختوم مديرا للإنتاج وغازي قارصلي (كاستينغ وستايلنغ).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock