فنون

بدء تصوير مسلسل “بلقيس” من بطولة صبا مبارك

 


عمان- الغد– بدأ “المركز العربي للإنتاج الإعلامي” مؤخرا تصوير المسلسل التاريخي “بلقيس”، الذي يتناول سيرة الملكة المشرقية ذائعة الصيت.


والعمل مأخوذ عن نص للكاتب رشيد خصاونة، ومن إخراج باسل الخطيب، وبطولة عدد من نجوم الدراما التاريخية الأردنيين والعرب.


وتبدأ حكاية العمل في السنوات الأخيرة من عهد الملك “الهدهاد” والد “بلقيس”، الذي يجسد شخصيته الفنان السوري أسعد فضة، والذي كان متسلطاً وضعيفاً في الوقت ذاته، وشهدت البلاد في عهده ضعفاً شمل مختلف نواحي الحياة العسكرية والاقتصادية والإدارية، في وقت أدى التناحر فيه بين رؤساء القبائل اليمنية والحبشية إلى الاستخفاف بالدولة المركزية وعدم سيطرتها على مقاليد الأمور، ويفقد الملك ولي عهده أسيراً في الحبشة قبل أن يشتد عليه المرض ويتوفى ليترك العرش إلى ابنته “بلقيس”.


ويقدم العمل، الذي يتخذ من أرض اليمن مسرحاً لأحداثه، سيرة “بلقيس”، الأميرة الحميرية المميزة وملكة “سبأ” التي تجسد شخصيتها الممثلة صبا مبارك، باعتبارها رمزاً لعصرها، ومحركاً رئيسياً لأحداث العمل، الذي يتناول واحدة من أهم فترات تاريخ اليمن القديم التي شهدت توترات عسكرية وحروب قبيلة استطاعت “بلقيس” بذكائها وحكمتها، أن تنتصر فيها، وتوحد البلاد تحت قيادتها حتى عرف اليمن في عهدها باسم اليمن السعيد.


ويشارك في بطولة العمل المتوقع عرضه خلال شهر رمضان غسان مسعود، منذر رياحنة، محمد العبادي، هاني الروماني، عبير عيسى، وسهيل جباعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock