أخبار محليةالغد الاردني

بدء تقديم طلبات البعثات والمنح والقروض الجامعية

تيسير النعيمات

عمان – بدأت صباح أمس عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019-2020، وينفذها صندوق دعم الطالب الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس بعد المقبل.
وتضم صناديق المنح والقروض الداخلية: منح الديوان الملكي الهاشمي، ومنح صندوق الأميرة منى لدعم التمريض للإناث فقط، بعثات مدارس مناطق جيوب الفقر، بعثات الطب البيطري، بعثات أوائل المملكة والألوية، بعثات صندوق دعم الطالب لطلبة إقليمي الوسط والشمال الدارسين في جامعات الجنوب.
كما يضم بعثات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية بحد أقصى 45 ساعة، بعثات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (تمريض إناث فقط) وتغطي بحد أقصى 45 ساعة دراسية، بعثات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (التخصصات التطبيقية والمهنية) تغطي بحد أقصى 45 ساعة دراسية، بعثات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (الشريعة إناث وذكور مناصفةً) وتغطي بحد أقصى 45 ساعة دراسية، على ألا يقل معدل الطالب عن 80 %.
وتغطي الصناديق ايضا: بعثات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية (دبلوم كليات المجتمع الرسمية للتخصصات التطبيقية والمهنية)، قروض صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية وتغطي بحد أقصى 45 ساعة دراسية معتمدة للطالب المستحق، بعثات الصندوق الأردني الهاشمي وتغطي بحد أقصى 45 ساعة دراسية، بعثات الصندوق الأردني الهاشمي.
ودعت الوزارة، الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات، وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني خلال المدة المحددة.
وأكدت ضرورة طباعة نموذج بيانات الطالب وختمه وتوقيعه من وحدة القبول والتسجيل، واستكمال الوثائق الرسمية المطلوبة الأخرى وتسليمها إلى مكتب المستشار الثقافي في الجامعة التي يدرس فيها الطالب في موعد أقصاه نهاية دوام يوم 3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
ويشترط في المتقدم، الا يكون مستفيدا من منحة كاملة من الصندوق أو مستفيدا من دعم آخر من أي جهة رسمية أو موفدا على حساب اي جهة اخرى، وألا يكون قد صدرت بحقه عقوبة إنذار فأعلى سارية المفعول عند تقديم الطلب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock