بدء تنفيذ مشروع المراسلات الحكومية الإلكترونية

مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عمان - (أرشيفية)
مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عمان - (أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان - قال مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس إن "الحكومة باشرت أخيرا بتنفيذ مشروع المراسلات الإلكترونية بين المؤسسات والدوائر الحكومية".
ورجح المصدر الانتهاء من المشروع خلال العام الحالي فيما بيّن أن مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني من خلال كوادره هو من سينجز النظام.
ولفت إلى أن الهدف من المشروع هو إيجاد نظام مراسلات آمن يشمل توفير إمكانيات التراسل والمتابعة والأرشفة لما يجري تداوله من مراسلات بين الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة.
وتوقّع المصدر أن ينتهي تنفيذ المشروع وإخراج النظام إلى حيز الوجود خلال الربع الثالث من العام الحالي؛ مشيرا إلى أنه سيجري بناء المشروع وفقا لتقنية "الحوسبة السحابية". 
وأوضح المصدر نفسه أن وزارة الاتصالات كانت امام خيارين لتنفيذ هذا المشروع الذي وجّه مجلس الوزراء للعمل عليه خلال الشهر الأول من العام الحالي؛ الأول خيار التنفيذ من خلال طرح عطاء لاستقطاب جهات قادرة على التنفيذ فيما تمثل الخيار الثاني بتنفيذ المشروع من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.
وكان مجلس الوزراء قرر بداية العام الحالي استكمال الخطوات الإجرائية التي اتخذت لتحويل عملية توزيع البريد الرسمي على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لتصبح عبر المراسلات الإلكترونية بالكامل كبديل عن استخدام السيارات الحكومية.
وأكد مجلس الوزراء أهمية عدم الابطاء وانهاء هذا الامر بالسرعة القصوى لما له من أهمية في تحقيق أمن المراسلات الحكومية وترشيد الاستهلاك والحد من الهدر في استخدام السيارات الحكومية.

اضافة اعلان

[email protected]