ثقافة

بدء فعاليات ذيبان مدينة الثقافة الأردنية 2019

أبو رمان: الوطن يمر بأزمة سياسية واقتصادية ولكننا قادرون على مواجهتها

ذيبان- رعى وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان مساء أمس، افتتاح فعاليات ذيبان مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019 بحضور رسمي وشعبي كبيرين.
وبدأت فعاليات الافتتاح بمسيرة شعبية انطلقت من دوار ذيبان حتى ساحة الاحتفال في ساحة مديرية تربية لواء ذيبان يتقدمها الخيالة وموسيقات فرقة الحسين الموسيقية.
وقال الوزير أبورمان في كلمة الافتتاح، إن ذيبان على موعد مع أنشطة وحراك ثقافي وفني وابداعي طيلة العام، حيث أن خصوصية ذيبان وإرثها وتاريخها ستشكل منها حراكاً ثقافياً متميزاً فالثقافة ترجمة للحركة السياسية داعيا الجميع إلى المشاركة لتكون ذيبان قصة نجاح.
وأضاف اننا بأمسّ الحاجة لنكون متمسكين بالجبهة الداخلية وتماسكها وقوتها فحجم الضغوط الخارجية كبيرة وتحدث عنها جلالة الملك عبدالله الثاني، مشددا أن يكون الحراك الثقافي امتداداً للحراك السياسي، فالوطن يمر بأزمة سياسية واقتصادية ولكننا قادرون على مواجهتها بفضل قيادتنا السياسية الهاشمية وشعب وفيّ وواعٍ.
من جهته، قال رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات، اننا نحتفل اليوم بإطلاق ذيبان مدينة الثقافة الأردنية، ذيبان الحرية والكرامة والمخزون الثقافي والفكري الذي رفد الوطن بالمبدعين والمثقفين وقادة الرأي.
وأضاف أن فوز ذيبان جاء بجهود مشتركة من مجلس المحافظة والبلديات، مثمنا دور مديرية ثقافة مادبا في نجاح ملف ذيبان، لافتا الى دور مشروع المدن الثقافية في تعزيز الدور الثقافي والتواصل بين مختلف شرائح المجتمع.
من جهته، قال نائب رئيس بلدية ذيبان الجديدة محمد الرواحنة، إن ذيبان لها تاريخ عريق يمتد إلى ما قبل الميلاد، ولها دور بمحاربة الظلم قبل نشوء الدولة الأردنية الحديثة، ولها إسهام في الثورة العربية الكبرى.
وأكد الوقوف خلف جلالة الملك والتمسك بالثوابت الوطنية، لافتا الى أن ذيبان تمتلك طاقات شبابية قادرة على إطلاق حراك ثقافي حقيقي يستمر عاما بعد عام.
واشتمل الحفل على فقرة فنية قدمتها مدرسة خالد بن الوليد التابعة لتربية ذيبان، وقصيدة شعرية للشاعر النبطي إبراهيم الرواحنة، وعزف على الربابة للشاعر محمد الشعرا، فيما قدمت فرقة السامر التابعة لمنتدى مأدبا لإحياء التراث وصلات فنية للسامر تفاعل معها الجمهور.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock