;
حياتنافنون

بدء ورشات “سمبوزيوم بنك القاهرة عمان” الدولي للفنون اليوم

عمان- الغد- تنطلق، اليوم، ورشات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون في باحات البنك بوادي صقرة والذي ينظمه بنك القاهرة عمان، بمشاركة فنانين من 14 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وأفريقية، ويستمر السمبوزيوم لتسعة أيام في نسخته السادسة 2022 حتى السادس من الشهر المقبل، ويختتم بمعرض فني يقام بجاليري البنك.
الفنانون المشاركون يمثلون أجيالا فنية مختلفة ومدارس أكاديمية متنوعة، وتاليا أبرز مرجعيات الفنانين المشاركين؛ فالفنان أسعد عرابي مدرس جامعي، وفنان من أصل لبناني حاصل على الدكتوراه في علوم الفن والجمال والعلاقة المتبادلة بين الموسيقا والتصوير، مثل بلده في الكثير من المؤتمرات والمعارض الدولية.
أما الفنان الإيطالي جوزيب موديكا رئيس أكاديمية الرسم في روما، فرسوماته موضع اهتمام كتاب مهمين منهم، ليوناردو سكياسيا، انطونيو تابوتسي، وجيورجيو.
الفنان لعيبي ولد في البصرة حاصل على دبلوم الرسم من أكاديمية بغداد، أسس الكثير من الحركات الفنية، وله عشرات المعارض الفنية في مختلف أنحاء العالم.
والفنان نصر عبد العزيز مواليد قرية زكريا قضاء الخليل- فلسطين يحمل بكالوريوس في الفنون- كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وله عشرات المشاركات الفنية الفردية والمشتركة في الأردن والخارج.
الفنان الأردني محمد الجالوس درس الفن في معهد الفنون الجميلة بعمّان العام 1979، وفي العام 1982 حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية. كتب في مجال النقد الفني والقصة القصيرة. يشغل منصب مدير دائرة الفنون في بنك القاهرة عمان.
الفنان الصربي ميلان بانتليش يحمل درجة الدكتوراه من جامعة بلغراد، ويعمل أستاذ الرسم التطبيقي في كلية الفنون التطبيقية في بلغراد.
الفنانة البلغارية سيفتلانا رودلوفا تحمل درجة الماجستير في الفنون من الأكاديمية الوطنية للفنون في بلغاريا، وتعمل في مجالات التصميم والجرافيك والسيراميك.
الفنان العماني موسى عمر فنان وسائط متعددة، تعكس أعماله العناصر والقصص من الحياة اليومية وجذوره العمانية التقليدية.
الفنانة المصرية منى عليوه أستاذ مساعد بقسم التصوير في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية تحمل درجة الماجستير والدكتوراه في التصوير الجداري لها مساهمات صحفية في الصحافة النقدية المصرية.
الفنان المصري وليد عبيد يحمل درجة البكالوريوس في الفنون، رسم في سن مبكرة، ويرسم بالأسلوب الواقعي التعبيري وله تجريبات في ميتافيزيقا الواقع.
الفنانة المغربية منية تويس تحمل درجة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة، نشطة في مجال الفنون والمشاركات.
الفنانة التركية ماهيبكر يونسل حاصلة على تخصص الفنون من جامعة هاسيتيب في أنقرة، فنانة ممارسة لها مشاركات كثيرة في بلدها ودول أوروبية.
الفنان الفلسطيني خالد حوراني فنان وكاتب ومنسق وقيم. شغل سابقا منصب المدير الفني للأكاديمية الدولية للفنون في فلسطين، أسس غاليري المطل في رام الله.
الفنان المصري علاء عوض حاصل على درجة الدكتوراه ويعمل مدرسا بقسم التصوير بالجامعة ذاتها وله الكثير من المشاركات.
الفنانة المصرية رندة فخري تحمل درجة الدكتوراه في فلسفة التصوير من جامعة حلوان، ولها مشاركات عديدة في بلدها ودول أخرى.
الفنان العراقي وضاح مهدي يحمل بكالوريس الرسم، يعيش ويعمل في بغداد.
نها رمين فنانة عراقية كردية طالبة دكتوراه تعمل في السليمانية كمدرسة في كلية الفنون، تتمحور تجربتها في الجمع بين الأشياء والرسم والتركيب.
الفنان الجزائري سفيان داي حصل على الشهادة الوطنية في الفنون الجميلة، له مشاركات فنية في الجزائر وخارجها.
الفنانة الروسية اوكسانا تاساييفا تتنوع تجربتها في مجالات عدة من تصميم الأزياء والرسم والبحوث الفنية.
الفنانة الفلسطينية رانيا عامودي تخرجت في كلية الفنون الجميلة من جامعة النجاح الوطنية في نابلس، تعمل كرئيس قسم الرسم في وزارة التربية.
الفنان الأردني فادي حدادين حصل على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية، يعمل في عمان كفنان متفرغ وهو من الجيل الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock