بدانة الأطفال لا تزول مع النمو

 

سيدني- قالت لويز باور الاستاذة بجامعة سيدني أمام مؤتمر عقد في بريسبان عن البدانة إن الاباء الذين يعتقدون خطأ أن أطفالهم البدناء سيفقدون الوزن الزائد عندما يدخلون المدرسة فيما يعرف ببدانة الاطفال التي تزول مع النمو إنما يخدعون أنفسهم.

اضافة اعلان

وقالت الاستاذة باور إن"الاعتقاد بأن بدانة الاطفال تزول مع نموهم خرافة .. وتخلص الاطفال منها ليس أمرا ضروريا بل أن نسبة عدم تخلصهم منها مرتفعة للغاية".

ومن بين كل خمسة أطفال يدخلون المدرسة في أستراليا يوجد طفل يعاني من زيادة وفي الوقت الذي يصلون فيه إلى سن المدرسة الثانوية يكون ثلثهم ما زال من أصحاب ذوي الوزن الزائد وهو ما يمثل ضعف النسبة العام1985.

ومعدل زيادة الوزن بين الاطفال الاستراليين أسرع حتى من الاطفال الاميركيين ولا يفوقه خطورة إلا معدل زيادة بدانة الاطفال في نيوزيلندا وكندا وألمانيا الشرقية السابقة. أما عند كبار السن فإن نمو معدل محيط الخصر يتزايد ديموجرافيا.

وأفاد تقرير لجامعة كوينزلاند استعرضه المؤتمر بأن 10500أسترالي من المتوقع أن يتوفوا هذا العام لأمراض تتعلق بزيادة الوزن مثل أمراض القلب والسكري. ومن المتوقع كذلك أن تؤدي الدهون الزائدة لقصر عمر ربع مليون شخص.