ثقافة

بدور القاسمي: الناشرون ملتزمون بالوقوف بجانب موزعي الكتب

الشارقة-الغد- وجهت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، رسالة إلى موزعي الكتب وأصحاب المكتبات في العالم أجمع، قالت فيها: “أنتم لستم وحدكم فيما تقدمونه من جهود كبيرة لتعزيز ثقافة القراءة، وبناء وعي المجتمعات والأفراد تجاه أهمية القراءة، فالناشرون يقفون إلى جانبكم، ويقدمون لكم كامل الدعم لاستكمال مسيرتكم للوصول إلى نتائج أكبر”، مستشهدةً بالمثل الإفريقي: “وحدنا نمضي أسرع، لكننا معاً نمضي أبعد”.
جاء ذلك خلال كلمتها في افتتاح “مؤتمر الموزعين الدولي”، المؤتمر الأول من نوعه في العالم، الذي تنظمه “هيئة الشارقة للكتاب” على مدار يومين في مقرها بالشارقة، على هامش فعاليات الدورة الـ13 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، بحضور أكثر من 385 موزعا وناشرا وبائع كتب من 56 دولة، لمناقشة التوجهات القائمة والمستقبلية في مجال توزيع الكتب، وبحث سبل تعزيز الجهود الرامية لتطوير منظومة النشر على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن استضافة الشارقة لـ”مؤتمر الموزعين الدولي” بالتزامن مع “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، يؤكد أن جهود الإمارة لغرس ثقافة القراءة لدى الأطفال هي جزء لا يتجزأ من استراتيجيتها الشاملة لدعم وتعزيز الحلقات كافة التي تربط سلسلة صناعة الكتاب على مستوى العالم.
ورحب أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، بالمشاركين في المؤتمر، وقال: “من خلال تنظيم هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى العالم، نتطلع إلى فتح منصة لعرض التجارب والحوار بين رواد توزيع الكتب”.
وأضاف: “إننا في هيئة الشارقة للكتاب ننطلق في مختلف برامجنا من أرضية ثقافية راسخة ذات حضور وأثر دولي نؤمن فيه أن النهوض بالحراك الثقافي من خلال دعم الترجمة وتكريم المبدعين والاستثمار في البنية التحتية لصناعة النشر هي عملية متكاملة، تبدأ من الشارقة وأثرها يمتد إلى مختلف بلدان العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock