الرياضةكرة السلة

برادلي ينضم إلى الممتنعين ويوكيتش ضحية جديدة لكورونا

NBA

لوس أنجليس – انضم لاعب لوس أنجليس ليكرز آيفري برادلي إلى آخرين لن يشاركوا في استئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت تقارير صحافية محلية.
وتعتزم رابطة الدوري استئناف المنافسات اعتبارا من 31 تموز-يوليو (تتحدث تقارير عن احتمال تقديم هذا الموعد إلى 30 منه)، بمشاركة 22 فريقا بدلا من 30، على أن تقام كل المباريات في مجمع ديزني وورلد في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، وخلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.
وسيقيم كل أفراد الفرق في المجمع إلى حين نهاية المنافسات.
وذكرت شبكة “اي أس بي أن” الثلاثاء ان برادلي (29 عاما) الذي شارك كأساسي مع ليكرز في 44 مباراة من أصل 49 خاضها الفريق قبل تعليق المنافسات في آذار (مارس) بسبب “كوفيد-19″، اختار ان يبقى الى جانب زوجته وأولادهما الثلاثة، لاسيما البكر ليام (6 أعوام) الذي سبق له ان عانى من مشاكل في الجهاز التنفسي.
وأوضحت الشبكة أن اللاعب أبلغ إدارة النادي بقراره، وأن الأخيرة تبحث حاليا عن التعاقد مع لاعب حر لتعويض غيابه في الفترة المقبلة. ونقلت “اي أس بي أن” عن برادلي قوله “بقدر التزامي حيال زملائي في ليكرز والنادي، أنا في نهاية المطاف، أزاول كرة السلة من أجل عائلتي.. لذا، وفي وقت كهذا، لا يمكنني أن أتخيل اتخاذ أي قرار قد يضع صحة عائلتي وسلامتها في مواجهة أي خطر، مهما كان ضئيلا”.
وبحسب التقارير، سيخسر برادلي نحو 650 ألف دولار من راتبه في حال غيابه عن المباريات المتبقية هذا الموسم.
وكان برادلي من أبرز اللاعبين الذين أبدوا معارضتهم لاستئناف الدوري، أولا بسبب تفشي “كوفيد-19” الذي تعد الولايات المتحدة أكثر الدول تضررا به على صعيد الوفيات (نحو 121 ألف ضحية)، وأيضا لعدم صرف الأنظار عن الاحتجاجات المناهضة للعنصرية التي تشهدها البلاد منذ مقتل المواطن الأسود جورح فلويد بعد توقيفه من قبل شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس في أواخر أيار (مايو )الماضي.
وأتى قرار برادلي غداة كشف “اي أس بي أن” أيضا ان اللاعبين تريفور أريزا واللاتفي ديفيس برتانس قررا عدم خوض ما تبقى من الموسم مع فريقيهما بورتلاند ترايل بلايزرز وواشنطن ويزاردز في أورلاندو بولاية فلوريدا التي شهدت ارتفاعا قياسيا في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا. وذكرت أن قرار أريزا كان لأسباب شخصية، موضحة أنه في خضم معركة قانونية من أجل حضانة ابنه البالغ من العمر 12 عامًا، حصل على أمر يمنحه فترة زيارة لمدة شهر واحد والتي تصادف استكمال الموسم المقرر إجراؤه خلف أبواب موصدة.
وكان أمام اللاعبين مهلة حتى أمس الأربعاء لإبلاغ فرقهم في حال قرروا عدم اللعب، وبعدها تقوم الفرق بإبلاغ الرابطة عن لائحتها النهائية قبل الأول من تموز (يوليو).
وأوضحت “إي إس بي إن” أن اسم برتانس لن يتواجد على لائحة واشنطن ويزاردز الذي اعتبر القرار بمثابة إجراء احترازي اتخذه بالاتفاق مع ناديه.
من ناحية ثانية، ستتأخر عودة النجم الصربي نيكولا يوكيتش إلى الولايات المتحدة للالتحاق بفريقه دنفر ناغتس استعدادا لاستئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين نهاية تموز (يوليو)، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في بلاده، بحسب تقارير صحافية أميركية.
وأفادت شبكة “إي أس بي أن” الرياضية الأميركية ان النجم البالغ من العمر 25 عاما، خضع لفحص كشف “كوفيد-19” الأسبوع الماضي أتت نتيجته إيجابية.
وأوضحت التقارير الأميركية ان الفريق أجاز للاعبه تأخير التحاقه بصفوفه، في انتظار انتهاء فترة العزل الإلزامية التي يتوجب عليه الخضوع لها بعد الفحص الإيجابي (14 يوما).
ورفض دنفر التعليق على التقارير، مؤكدا احترام خصوصية الوضع الصحي لأفراده. وسبق للنادي أن أعلن في آذار (مارس) الفائت إصابة أحد أفراده بـ”كوفيد-19″ من دون كشف هويته، وأكد مدربه مايكل مالون الأسبوع الماضي انه أصيب بالفيروس وشفي منه.
وأشارت صحيفة “دنفر بوست” الى ان إصابة يوكيتش أتت بعد مشاركته في مباراة ودية استعراضية في بلغراد، تبّين ان أحد المشاركين فيها، والذي ظهر في الصور قريبا من نجم ناغتس، مصاب بفيروس كورونا المستجد.
وبحسب “اي أس بي أن”، فقد خالط يوكيتش أيضا خلال تواجده في بلغراد، مواطنه المصنف أول عالميا في كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش، والذي أعلن أول من أمس الثلاثاء إصابته بالفيروس.
وعلقت منافسات دوري المحترفين “ان بي ايه” في آذار (مارس) الماضي بعد ظهور أول حالة إصابة بـ”كوفيد-19″ بين اللاعبين، والتي كانت تعود للفرنسي رودي غوبير (يوتا جاز).
وستكون عودة الدوري وفق بروتوكول صحي صارم للحؤول دون أي تفشٍّ محتمل لعدوى الفيروس الذي أدى الى وفاة أكثر من 473 ألف شخص حول العالم حتى الثلاثاء، منهم نحو 121 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock