برشلونة يتابع مشواره الناجح وفالنسيا يتعثرامام سرقسطة

برشلونة يتابع مشواره الناجح وفالنسيا يتعثرامام سرقسطة
برشلونة يتابع مشواره الناجح وفالنسيا يتعثرامام سرقسطة

الليغا

 مدريد- حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزه السادس عشر على حساب مضيفه مايوركا 3-صفر، وسقط فالنسيا الثاني في فخ التعادل مع ضيفه سرقسطة 2-2، فيماالحق ريال بيتيس السادس عشر خسارة مفاجئة بمضيفه اوساسونا الثالث مفاجأة الموسم 2-صفر، امس الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

على ملعب "استاديو سان مويخ" افتتح الفرنسي لودوفيك جيولي التسجيل للضيوف في الدقيقة 39 بعد تمريرة مميزة من البرتغالي ديكو، واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد وقت قليل على دخوله الملعب (76)، وعزز ميسي نفسه تقدم الفريق الكاتالوني قبل 8 دقائق على نهاية اللقاء بعد تلقيه تمريرة من النجم البرازيلي رونالدينيو.

ولعب مايوركا بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ادواردو توزيو (73).

ويبدو ان برشلونة وضع خلفه الخسارةالتي لحقت به امام سرقسطة 4-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا.

فرفع رصيده الى 52 نقطة وابتعد عن فالنسيا الثاني 12 نقطة، بتعثر الاخير امام ضيفه سرقسطة، الذي افتتح التسجيل عبر غارسيا سيرجيو (45) واضاف البرازيلي ايفرثون الهدف الثاني (64)، رافعا رصيده 8 اهداف في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وحاول فالنسيا العودة الى المباراة ونجح في تقليص الفارق متأخرا عبر الهولندي باتريك كلويفرت (82)، وخطف الارجنتيني خوان بابلو ايمار هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

ولعب سرقسطة بعشرة لاعبين بعد طرد دافيد جينيريلو (81).

ورفع فالنسيا رصيده الى 40 نقطة مقابل 28 لسرقسطة، وجنبه هدف ايمار احتمال خسارة مركزه لمصلحة ريال مدريد (36 نقطة) الذي يلعب لاحقا مع مضيفه سلتا فيغو.

ولم يستفد اوساسونا من تعثر فالنسيا لخطف المركز الثاني اذ خسر امام ضيفه بيتيس بثنائية نظيفة لغوتييريز لويس فرنانديز (34) والبرازيلي ايدو شميدت (60).

ورفع بيتيس رصيده الى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 39 نقطة.

كما فاز اشبيلية على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين للويس كليمنتي فابيانو (30) والمالي فريديريك كانوتي (58).

فرفع رصيده الى 35 نقطة مقابل 34 نقطة لفياريال.

وبدوره حقق اسبانيول فوزا غاليا يبعده عن منطقة الخطر على حساب ملقة 3-1.

سجل اهداف اسبانيول راوول تامودو (10 و21) وفرنانديز لويس غارسيا (32) مقابل هدف لاليكسيس (40).

ورفع اسبانيول رصيده الى 24 نقطة، مقابل 17 لملقة.

وحقق متذيل الترتيب الافيس فوزا مفاجئا على ضيفه سوسييداد 3-1، بفضل سانتياغو كاربينتيرو (34) وجون الويزي (58 و86)، مقابل هدف لداليبور ستيفانوفيتش.  

-وكان اتلتيكو مدريد افتتح المرحلة امس الاول بفوز مثير على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2، فيما فاز اتلتيك بلباو المتعثر على ضيفه خيتافي التاسع 1-صفر.

وحقق اتلتيكو مدريد فوزا مثيرا على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2 . وافتتح فريق العاصمة التسجيل في الدقيقة 33 عبر الارجنتيني ماكسي رودريغيز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وعادل روبن كاسترو النتيجة بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني وفي اول لمسة له بعد دخوله كبديل خلال استراحة الشوطين.

واستعاد اتلتيكو مدريد التقدم مجددا عبر انطونيو غيريرو لوبيز (54) من ركلة حرة رائعة وجدت طريقها الى سقف شباك الحارس خوسيه مولينا، لكن فرحته لم تدم الا 4 دقائق، اذ عادل خوان كابديفيلا النتيجة بعد ركنية منفذة من هكتور بيرينغيل من الجهة اليمنى للحارس ليو فرانكو.

وضرب رودريغيز مرة جديدة واهدى هدف التقدم والفوز لاتلتيكو مدريد قبل 7 دقائق على نهاية اللقاء بهدف رائع خدع من خلاله مولينا.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 26 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 33 نقطة .

وحقق اتلتيك بلباو المتعثر فوزا غاليا على ضيفه خيتافي التاسع 1-صفر، بهدف لبابلو اورباييز (74)، رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز السادس عشر موقتا، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 28 .

وتعادل قادش الخامس عشر مع ضيفه راسينغ سانتاندر الثاني عشر، بهدف لراوول لوبيز غونزاليز (75) مقابل هدف لكارفاليو فيليبي ميلو (65).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 50 نقطة من 21 مباراة

2- فالنسيا 40 من 21

3- اوساسونا 39 من 21

3- ريال مدريد 36 من 20

5- اشبيلية 35 من 21 .