الرياضةكرة القدم

برشلونة يستعد لتقديم ليفاندوفسكي.. ولابورتا يطمئن الجمهور

مدن – فتح نادي برشلونة الإسباني أول من أمس الاثنين الباب أمام الجماهير، للحصول على التذاكر المجانية لحضور مراسم تقديم النجم الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي يوم الجمعة المقبل على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.
وبحد أقصى 6 أماكن لكل شخص، يمكن الحصول على هذه التذاكر عبر الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت، أو بالحضور أمام شبابيك التذاكر بالنادي.
ومن المنتظر أن يظهر النجم البولندي الجديد داخل المستطيل الأخضر للكامب نو الساعة 11:00 من صباح الجمعة، من أجل تقديمه رسميا أمام جماهير فريقه الجديد.
وبعد مراسم التقديم بساعة، سيحضر “ليفا” المؤتمر الصحفي داخل القاعة المخصصة في النادي.
وانضم ليفاندوفسكي للبلاوجرانا في 17 تموز (يوليو) الماضي بعقد يمتد لأربعة مواسم، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 4 ملايين أخرى كمتغيرات، بالإضافة إلى شرط جزائي قيمته 500 مليون يورو.
وتحدث ليفاندوفسكي، عن زيارته أمس الثلاثاء، لمقر تدريبات بايرن ميونيخ، من أجل وداع اللاعبين والموظفين.
وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت ألمانيا”: “الأمر محزن. سأكون دائما ممتنا لما فزت به وعشته هنا. لقد شكرت الجميع على ما فعلوه من أجلي وقدمت لهم الهدايا. لقد كان الموقف عاطفيا ولحظة صعبة بالنسبة لي”.
وعن مقابلته حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن، علق ليفا: “كل شيء على ما يرام.. التقيت الجميع وشكرتهم على كل شيء”.
وأضاف: “لن أنسى أبدا ما عشته هنا. كانت الأسابيع القليلة الماضية صعبة على الجميع، لكنني لن أنسى أبدا ما مررت به هنا وأشكر الجمهور على دعمه”.
يذكر أن ليفا دخل في حالة من التراشق بالتصريحات مع حميديتش خلال الفترة الأخيرة.
لابورتا يطمئن
من ناحية ثانية، كشف جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن بيع “25 % من برسا ستوديوز مقابل 100 مليون يورو لـشركة سوسيوس.كوم” وهي شركة أصبحت الراعي العالمي للنادي الإسباني والمتخصصة فالعملات الرقمية في عالم كرة القدم.
وقال لابورتا “الصفقة تشمل الميتافيرس والأرشيفات الرقمية والعملات الرقمية، وهي بيع نهائي لـ25 %” من الشركة المنتجة للمحتوى المرئي لبرشلونة.
كان برشلونة قد باع 25 % من حقوق البث التلفزيوني من الليجا خلال الأعوام الـ25 المقبلة على مرحلتين لصالح صندوق الاستثمارات “سيكس ستريت”. وأبرم الاتفاق في الولايات المتحدة وكان هو الطريقة التي وجدها برشلونة كي لا تفرض عليه رابطة الليجا معوقات تحول دون تسجيل الصفقات الجديدة.
وأوضح لابورتا “نتمنى ألا نلجأ لمزيد من البيع، إنه أمر اضطررنا إليه في وضع معين كي ننقذ النادي ونضم لاعبين جدد وقد بات الخطر تحت السيطرة”.
كوندي: شعرت باهتمام تشافي
إلى ذلك، قال الفرنسي جول كوندي، لاعب برشلونة الجديد، خلال تقديمه أول من أمس أنه شعر بـ”اهتمام” المدرب تشافي هرنانديز بضمه منذ الوهلة الأولى.
وصرح كوندي خلال مؤتمر صحفي من مدينة جوان جامبر الرياضية في برشلونة “المحادثات مع تشافي كانت جيدة للغاية، يريد أن أستمر في اللعب بشراسة وأن أبدا في بناء اللعبة من الخلف، وهي نقاط قوتي”.
وأبدى كوندي خلال توقيعه على العقد أنه “فخور للغاية بالانضمام لهذا النادي العظيم” مضيفا أنه “ممتن لرئيس النادي ولكل الجماهير التي أظهرت له الكثير من الود”.
ووقع قلب الدفاع الفرنسي وصاحب الـ23 عاما والقادم من إشبيلية على عقد لمدة خمسة مواسم مع شرط جزائي يصل لمليار يورو.
وبسؤاله عن مفاوضات تشلسي الإنجليزي معه، أقر كوندي بأنه حظي بـ”فرصة أخرى” وأن “الجهد” الذي قام به تمثل في “انتظار توصل البرسا لاتفاق مع إشبيلية”، مضيفا أن ما أقنعه هو “امتلاك البرسا لمشروع طموح للغاية” كما أنه يحب “اللعب في الليجا”.
وصاحب رئيس النادي، جوان لابورتا، اللاعب خلال المؤتمر الصحفي وأكد أن الفريق يضم “لاعبا مرغوبا للغاية من قبل تشافي هرنانديز، الذي كان شديد الإصرار على التوقيع معه لتعزيز الدفاع”.
كما أكد لابورتا أن كوندي أبدى “اهتماما كبيرا بالتوقيع لبرشلونة” مضيفا أنه يحب “هؤلاء اللاعبين الذين يرغبون في القدوم إلى البرسا لتحقيق النجاحات في حياتهم المهنية”. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock