الرياضةكرة القدم

برشلونة يطلب من أزبيليكويتا تسهيل مهمته.. وإريكسن يرفض مانشستر يونايتد

بورصة نجوم الكرة

مدن – طلب برشلونة من قائد تشلسي سيزار أزبيليكويتا، القيام بخطوة من شأنها تسهيل التعاقد مع اللاعب الدولي الإسباني.
وينتهي عقد أزبيليكويتا مع تشلسي صيف العام المقبل، لكن تقارير صحفية أشارت إلى رغبته في العودة إلى بلاده هذا الصيف.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”، فإن برشلونة يرغب في أن يقوم أزبيليكويتا بتقديم طلب رسمي لمغادرة تشلسي قبل انتهاء عقده، وهو أمر يتردد اللاعب الإسباني في فعله.
وأضافت الصحيفة، أن أزبيليكويتا يتعرض لضغوط متزايدة في هذا السياق، حيث يأمل برشلونة في إحضاره إلى ملعب “كامب نو” في الوقت المناسب لبدء الفترة الإعدادية للموسم المقبل.
ومن المقرر أن يجري مدرب تشلسي توماس توخيل محادثات مع أزبيليكويتا، الذي خاض 474 مباراة مع البلوز، بخصوص مستقبل اللاعب.
ويحاول برشلونة ملء الفراغ في مركز الظهير الأيمن الأيسر بعد تأكيد النادي عدم رغبته في تجديد عقد اللاعب البرازيلي المخضرم داني ألفيش.
حارس جديد قريب من مانشستر يونايتد
أفادت تقارير صحفية أمس، بأن مانشستر يونايتد يدرس إمكانية شراء حارس مرمى جديد.
ومن المتوقع أن يبحث مدرب مانشستر الجديد إريك تن هاج، عن حارس لدعم الأساسي دافيد دي خيا هذا الصيف، حيث يقترب دين هندرسون من الانضمام إلى نوتنغهام فورست على سبيل الإعارة.
ووفقا لما ذكره موقع “ذا أثليتيك”، بات حارس مرمى واتفورد دانييل باخمان، مرشح ليحل محل هندرسون وسيكلف ما بين 2 مليون و 4 ملايين جنيه إسترليني فقط.
وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق، أن هندرسون وافق على شروط شخصية مع نوتنجهام الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي الصاعد، حيث من المتوقع أن ينضم إليه على سبيل الإعارة، مع وجود خيار ضمه بشكل دائم في نهاية الموسم مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.
وقد يرتقي توم هيتون البالغ من العمر 36 عامًا، والذي لعب 22 دقيقة فقط منذ عودته إلى “أولد ترافورد الصيف الماضي”، يسيرتقي ليصبح الحارس رقم 2 في مانشستر يونايتد، لكن دخول سوق الانتقالات للتعاقد مع حارس جديد وارد أيضا.
ويلعب باخمان (27 عامًا)، في واتفورد منذ 2017، ولعب 23 ممباراة عندما ترقى “هورنتس” إلى الدوري الممتاز في الموسم 2020-2021.
وبدأ الحارس النمساوي بعد ذلك أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، قبل أن يخسر مكانه لصالح بن فوستر.
رغبة إريكسن تهدد مسعى مانشستر يونايتد
ذكرت تقارير صحفية أمس، أن مانشستر يونايتد تلقى ضربة قاضية في سعيه للتعاقد مع الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن.
ولعب إريكسن مع برينتفورد في منتصف الموسم الماضي عقد حتى 30 الحالي، وذلك بعد ابتعاده عن الملاعب لعام كامل، إثر تعرضه لنوبة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في نهائيات كأس أوروبا 2020.
ويحرص مدرب مانشستر يونايتد الجديد إريك تن هاج، على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد، لا سيما في خط الوسط، مع رحيل لاعبين أمثال بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش وخوان ماتا.
وبحسب ما ورد، قدم مانشستر يونايتد عرضًا للتعاقد مع إريكسن يوم الثلاثاء، لكن موقع “ذا أثليتيك” أفاد أمس، بأن صانع الألعاب الدنماركي يفضل البقاء في لندن الموسم المقبل، ما يمنح توتنهام وبرينتفورد أفضلية في سباق التعاقد معه.
وأجرى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، محادثات جيدة مع توماس فرانك في اجتماع عشاء يوم الثلاثاء حول تمديد محتمل للعقد في برينتفورد.
في هذه الأثناء، يعتبر مدرب توتنهام أنتونيو كونتي، من المعجبين لإريكسن، منذ أن عمل الرجلان معا في إنتر ميلان، ويملك توتنهام سلاحا فتاكا في هذا الجانب، يتمثل في مشاركته بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
فناربخشة يستعير بروما
تعاقد فناربخشة مع لاعب الوسط البرتغالي بروما على سبيل الإعارة لمدة عام، حسبما أعلنت الصحافة التركية أمس السبت.
وتعد هذه واحدة من أهم الصفقات التي تحدث عنها مدرب الفريق التركي، البرتغالي أيضا جورجي جيسوس، الذي وقع لنادي إسطنبول مطلع هذا الشهر.
وشارك ميندو تويه نا بانيا (27 عاما)، الشهير باسم بروما واللاعب بالمنتخب البرتغالي، أول من أمس لأول مرة في تدريبات الفريق التركي.
وكان اللاعب البرتغالي، المولود في غينيا بيساو، قد لعب في تركيا سابقا بين العامين 2013 و2017 في صفوف جلطا سراي، الذي أعاره لمدة عام إلى ريال سوسييداد الإسباني، ومنه انتقل إلى لايبزج الألماني، ثم حط الرحال في ايندنهوفن الهولندي، الذي أعاره العام الماضي إلى أوليمباكوس اليوناني لمدة عام.
نكيتياه يجدد عقده مع أرسنال
أعلن نادي أرسنال أمس، تجديد عقد مهاجمه إيدي نيكيتاه، ومنحه أيضا القميص 14، الذي كان يرتديه الأسطورة الفرنسي تييري هنري.
وكان اللاعب البالغ من العمر 22 عاما قد انتهى عقده في نهاية هذا الشهر، لكن كلا من اللاعب والنادي الإنجليزي أعلنا عزمهما على التجديد.
وسجل نيكيتاه 23 هدفا في 92 مباراة لعبها في صفوف أرسنال منذ ظهوره لأول مرة في العام 2017.
وقال المدير الفني للفريق، ميكيل أرتيتا، في بيان له “أنا سعيد لأن إيدي سيبقى مع الفريق. إنه يمثل ما نحن عليه وكذلك قيم النادي. يسعدنا تماما أنه قام بتجديد عقده. حان الوقت الآن للعودة إلى العمل وتطوير لاعب كرة القدم الرائع والشخصية الرائعة التي بداخله”.
وبالإضافة إلى تجديد عقد نيكيتاه، سيعلن أرسنال قريبا عن التعاقد مع فابيو فييرا، في صفقة ستكلف النادي الإنجليزي نحو 40 مليون يورو لبورتو البرتغالي.
ليدز يضم روما من بايرن
أعلن نادي ليدز يونايتد الإنجليزي عن تعاقده مع لاعب الوسط الإسباني مارك روكا، قادما من بايرن ميونيخ، مقابل 10 ملايين جنيه استرليني (12 مليون يورو).
وسينضم روكا لصفوف ليدز بعقد يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2026، بعدما قضى أقل من عامين في صفوف بايرن الذي كان قد انضم إليه من اسبانيول.
وكان لاعب الوسط الإسباني، الذي لعب دوليا بصفوف منتخبات الناشئين مع إسبانيا، قد شارك للمرة الأولى مع الفريق الأول لنادي اسبانيول في عام 2016 وخاض اجمالي 121 مباراة قبل الانتقال للبوندسليجا.
ومع الفريق البافاري شارك روكا في 24 مباراة وتوج بالبوندسليجا في مناسبتين إضافة لمونديال الأندية.
فيرونا يستقدم الأرجنتيني جيوفاني
أعلن نادي هيلاس فيرونا رسميا عن شراء خدمات الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، الذي لعب الموسم السابق في الفريق نفسه على سبيل الإعارة، بشكل نهائي لمدة أربعة مواسم، بموجب عقد يستمر حتى العام 2026.
وانضم جيوفاني، الذي كان مملوكا لكالياري، الذي هبط مؤخرا لدوري الدرجة الثانية، بشكل رسمي إلى فيرونا، الفريق الذي سجل فيه خلال الموسم السابق 17 هدفا، وهو أفضل سجل يوقع عليه في موسم واحد، ليصبح هداف الفريق، فضلا عن ستة تمريرات حاسمة.
وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن العديد من الأندية كانت تهتم بالحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني الدولي.
ومن بين هذه الأندية يبرز يوفنتوس، الذي ما يزال تساوره الشكوك بشأن مستقبل الإسباني ألفارو موراتا، ويرى في شخصية سيميوني رفيقا جيدا للصربي دوسان فلاهوفيتش. –(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock