برلمانيون ألمان يطلعون على آليات دعم اللاجئين في "كاريتاس" الأردن

عمان - تابع برلمانيون ألمان يزورون الأردن ضمن الوفد المرافق للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل الخدمات المقدمة للاجئين من قبل جمعية كاريتاس الأردن.
وتأسست كاريتاس في فرايبورغ في ألمانيا العام (1897) وتعتبر الكاريتاس الأردنيّة مؤسسة خيريّة غير حكوميّة وهي فرع من فروع الكاريتاس العالميّة وهي مؤسسة إنسانية ذات صفة دوليّة تُعنى بالعمل الإنسانيّ والاجتماعيّ.اضافة اعلان
وتأسس فرع الأردن العام 1967 أثر عدوان حزيران استجابة للاحتياجات الإنسانية آنذاك ، وتقدم خدماتها للاجئين السوريين بشكل اساسي فيما تشمل خدماتها ايضا اللاجئين العراقيين ومختلف الجنسيات الاخرى.
واطلع الوفد البرلماني الذي يمثل عددا من التيارات السياسية والاحزاب الممثلة في البرلمان الالماني والمنوط بهم الموافقة على تقديم الدعم للاجئين عبر المنظمات الدولية المختلفة وحكومات الدول التي تستضيف اللاجئين، واطلعوا على اليات خدمة اللاجئين على ارض الواقع.
وركز الوفد في زيارته على الاستماع للاحتياجات الفعلية للاجئين، إضافة إلى الاطلاع على تفاصيل الخدمات المقدمة والتي تتنوع بين الرعاية الصحية والخدمات التعليمية والمساعدات الانسانية والحماية والخدمات الارشادية والمهارات الحياتية.
وتقدم كاريتاس مساعداتها المقدرة بـ 400 ألف خدمة سنويا يستفيد منها نحو 270 ألف شخص من مختلف الجنسيات اغلبهم من اللاجئين السوريين.
وتعتبر الحكومة الألمانية من أوائل الدول الداعمة لكاريتاس والمنظمات الإنسانية الاخرى العاملة مع اللاجئين السوريين.
وأكد الوفد تقديره للجهود الأردنية الرسمية والمنظمات العاملة مع اللاجئين.-(بترا)