آخر الأخبار الرياضة

برنامج الجيل المبهر يدشن ملعب كرة قدم في العقبة

العقبة – الغد – احتفل برنامج “الجيل المبهر” التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، والمعني بالتطوير المجتمعي والمؤسسي والذي يكرس جهوده في الاستفادة من كرة القدم في تحقيق تغير إيجابي للأجيال المستقبلية اليوم الخميس، بتدشين ثاني ملعب كرة قدم مجتمعي في الأردن، وذلك في حفل افتتاح رسمي أقيم في منطقة الشامية بمحافظة العقبة.

حفل الافتتاح أقيم في “ملعب الهدف” في منطقة الشامية/ ضواحي مدينة العقبة، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة هاني الملقي ورئيس المجموعة الاستشارية والمشاريع الخاصة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث خالد الكبيسي والمدير التنفيذي لمنظمة “الحق في اللعب” كيفن فراي وممثلي المجتمع من المنطقة وعدد من سفراء الجيل المبهر.

ويمثل الملعب الذي أقيم في منطقة نائية، أول مساحة آمنة للعب، ما يمنح أطفال المدارس والشباب فضاء لممارسة الرياضة يساعدهم على ترك الشوارع والانخراط في أنشطة كرة القدم.

وفي حديثه خلال الحفل قال الكبيسي: “نحن سعداء بتواجدنا في العقبة، حيث وجدنا في الاردن كل الدعم والترحيب، ولمسنا وقوف الأردنيين إلى جانبنا في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ونود بهذه المناسبة أن نتوجه بالشكر لشركائنا الاستراتيجيين في منظمة الحق في اللعب، بالإضافة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي كان لها دور فاعل في دعم وإنجاح المشروع”. 

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمنظمة الحق في اللعب: “يأتي افتتاح الملعب نتيجة جهد بذلته منظمة الحق في اللعب، لإنجاز ثاني ملاعب برنامج الجيل المبهر في الأردن وتوفير هذه المساحة الآمنة للعب كرة القدم للأطفال والشباب من سكان هذه المنطقة في مدينة العقبة”. 

وكان سفراء الجيل المبهر خاضوا خلال الحفل مباراة ودية ضد المنتخب الأولمبي تحت 18 سنة كما شاركوا في عرض تدريبات “كرة القدم من أجل التنمية” أمام 80 طفلا وشابا شاركوا في الفعالية.

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock