منوعات

برنامج تبادل الشباب العرب وأستراليا

عمان- الغد- رحب مجلس العلاقات الأسترالية العربية (CAAR)، وهيئة الخدمات الأسترالية للتجارة العالمية والأعمال التجارية المتعاقدة معه، بـ17 من الشباب العرب القياديين في العمل التجاري القادمين إلى أستراليا للاشتراك في برنامج (CAAR) وهو بعنوان “برنامج تبادل الشباب ذوي الاختصاص” في شباط (فبراير) 2008.


وبرنامج التبادل في المرحلة الثالثة من عمله وهو مموّل من مجلس العلاقات الأسترالية العربية. ويحظى البرنامج الأخير برعاية إضافية مهمّة من طيران الاتحاد، الخطوط الجوية القومية للإمارات العربية المتحدة.


 فمنذ بدء رحلاتها من أبو ظبي إلى سيدني وبريزبن في وقت سابق من السنة الحالية، خلقت الشركة فرصاً اكثر لتطوير التعاون التجاري بين أستراليا والإمارات العربية المتحدة. يمثل المشتركون الـ17 بعضاً من أفضل وألمع الأدمغة التجارية في العالم العربي، فبينهم مدراء إداريون ورؤساء ماليون، ومدراء موارد إنسانية، ومهندسون، واختصاصيو اتصالات لاسلكية.


تشمل الدول التي يأتون منها إلى أستراليا: الجزائر، وجزر القمر، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وموريتانيا، والمغرب، وعُمان، والأراضي الفلسطينية، وقطر، وسورية، والسعودية، والبحرين، واليمن. إنّ برنامج (CAAR) للتبادل هو مبادرة رئيسية لبناء ارتباطات وثيقة العرى بين الأعمال التجارية الأسترالية ونظيراتها العربية.


يهدف البرنامج إلى الوصول الى تفهم أكبر لطرق مزاولة العمل التجاري في أستراليا، وتفهم أكبر من قبل الأستراليين لطرق مزاولة العمل التجاري في دول العالم العربي. بالاضافة الى تشجيع لتبادل المعرفة والتكنولوجيا والابتكارات.


 وسيقضي المشتركون أربعة أسابيع من أجل تعيينهم للعمل في شركة أسترالية، حيث يجني المشترك والمؤسسة فائدة من التعيين.


 وحضور ورشات عمل وندوات عن موضوعات مثل “مزاولة عمل تجاري في أستراليا” و”فهم العمل التجاري الأسترالي”، واطلاعهم على السياسة الخارجية وعلاقات التجارة والاستثمار القائمة بين أستراليا والدول العربية، والالتقاء برجال الإعمال القياديين وزعماء الجالية من عرب وأستراليين، والاشتراك في أنشطة ثقافية واجتماعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock