آخر الأخبار

برنامج تدريبي حول الإعلام والديمقراطية المحلية 

عمان – بدأ في معهد الإعلام الأردني البرنامج التدريبي الأول بعنوان “الإعلام والديمقراطية المحلية”، بمشاركة شباب وشابات ملتقى الوان الثقافي/ عجلون، وجمعية الكرامة/ إربد، ومؤسسة بذورنا/ المفرق، وبيت الأنباط/ معان، لمراقبة السياسة العامة من خلال الإعلام الرقمي. وقال عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي، الذي افتتح فعاليات البرنامج امس، إن هذا البرنامج يأتي بالتزامن مع بدء الانتخابات للمجالس المحلية وظهور مجالس المحافظات. وأضاف “حان الوقت إلى أن التنبه لمسألة الديمقراطية المحلية بشكل أكبر لأهميتها في خدمة الصالح العام وتحقيق الاحتياجات اليومية للناس”. بدوره، أكد رئيس ملتقى ألوان محمد الصمادي، أهمية البرنامج في تقوية المعارف العامة حول الديمقراطية والمهارات الأساسية في العمل الإعلامي لتطبيقها في موضوع مساءلة الجهات التي نقوم بانتخابها.
ويهدف البرنامج، وفق مديرته ساندرا زوايدة، إلى تمكين المشاركين من المفاهيم الأساسية حول الديمقراطية المحلية والتنمية وعلاقتها بالإعلام والمهارات الأساسية التي تساعد في بناء قدراتهم في مراقبة أداء مؤسسات الديمقراطية المحلية، واستخدام أدوات الإعلام المعاصر.
كما يهدف إلى تطوير وعي الشباب المستهدف في المعرفة العامة حول أهمية الديمقراطية المحلية، والتربية الإعلامية، وفهم الإعلام المعاصر وآليات عمله، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وبناء مهارات إعلامية في إنشاء المحتوى الإعلامي.
ويشتمل البرنامج على عدة محاور، منها: الإعلام والديمقراطية المحلية، مقدمة في التربية الإعلامية والمعلوماتية، دور البلديات ووظائفها، قانون البلديات، البرلمان والديمقراطية المحلية، مفهوم اللامركزية ووظائفها وأهميتها، قانون اللامركزية، مقدمة في الأخبار، كتابة التقارير الصحفية في شؤون الخدمات العامة وصحافة الفيديو. -(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock