الرياضةكرة القدم

بروسيا دورتموند يسعى لتضييق الخناق على بايرن ميونيخ وسط غموض مستقبل هالاند

الدوري الألماني

برلين – يتطلع بروسيا دورتموند إلى تضييق الخناق على المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ، عندما يفتتح المرحلة 19 من الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم، بمواجهة صعبة أمام فرايبورغ.
ويملك دورتموند فرصة تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط مؤقتا، مما سيضع ضغطا إضافيا على الفريق البافاري عندما يحل ضيفا على كولن يوم غد.
وتمكن بروسيا دورتموند من قلب تأخره إلى فوز مثير على حساب مضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-2 الأسبوع الماضي، ليقلص الفارق مع بطل ألمانيا إلى 6 نقاط، عقب خسارة “العملاق البافاري” أمام بروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في المرحلة ذاتها.
ورغم الفرصة الكبيرة لـ “أسود الفيستفاليا” من أجل الاقتراب أكثر فأكثر من غريمه التقليدي، إلا أن الهاجس الأكبر لديه يبقى حيال مستقبل نجمه النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، إذ أفادت صحيفة “بيلد” اليومية الألمانية، أن هالاند سيلتقي مع إدارة دورتموند في الأسابيع المقبلة، لتحديد مستقبل الهداف البالغ من العمر 21 عاما بعد نهاية الموسم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر في الأسابيع المقبلة، عقد لقاء أول مع هالاند ووالده ووكيل أعماله مينو رايولا، حيث يطمح دورتموند بالوصول إلى رؤية واضحة بحلول نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل، حيال مستقبل نجمه النروجي.
وبحسب الصحف الأوروبية، يطمح ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي للتعاقد مع الهداف النادر، إضافة إلى أندية أخرى طامحة، مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني على حد سواء.
وسبق أن كشف رايولا عبر إذاعة “سبورت1” الألمانية، أنه “ثمة فرصة كبيرة أن يغادر هالاند في نهاية الموسم الحالي، لافتا إلى أن: “ربما الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه”، لكن ما هو مؤكد أن هالاند لن يغادر خلال فترة الانتقالات الشتوية، في ظل رفض صريح لدى إدارة دورتموند.
وقال رئيس النادي هانز- يواكيم فاتسكه الأسبوع الماضي: “من الذي سيسمح لأحد أفضل المهاجمين في أوروبا بالرحيل في الشتاء إذا لم يضطر إلى ذلك، بروسيا ما يزال بالسباق في ثلاث مسابقات، الدوري والكأس والدوري الأوروبي، ونريد أن يكون لدينا أفضل فريق ممكن”.
ومنذ وصوله إلى دورتموند في كانون الثاني (يناير) 2020، سجل هالاند 76 هدفا في 80 مباراة في جميع المسابقات، وفي دوري أبطال أوروبا التي خاضها أولا، مع سالسبورغ النمساوي ثم دورتموند، سجل 23 هدفا في 21 مباراة فقط، واحتاج كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمسابقة القارية الأمم، إلى 61 مباراة ليسجل 23 هدفاً.
ويدرك دورتموند أن هالاند بات في صلب تركيبة الفريق، وهو ما يعول عليه عندما يستضيف فرايبورغ المنتشي بعروضه القوية في الفترة الأخيرة، حيث كان قد اكتسح بروسيا مونشنغلادباخ 6-0 في بداية الشهر الماضي، وهو ما سلط الضوء على قدرات الفريق الذي يحتل المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق نقطة عن هوفنهايم الثالث، وبالتالي يملك حظوظا جدية للمنافسة على التأهل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.
وتحتدم المنافسة على المراكز الأمامية، حيث لا تفصل سوى 4 نقاط بين هوفنهايم الثالث وفرانكفورت الثامن في ترتيب “البوندسليغا”. ويطمح بايرن ميونيخ إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد انتكاسته أمام مونشنغلادباخ، علما بأنه خاض اللقاء في ظل غيابات كثيرة بسبب تفشي فيروس “كورونا” في صفوفه.
وعلى الرغم من الأفضلية الدائمة للماكينات البافارية من أجل خطف الفوز، إلا أن كولن يقدم موسما جيدا ويحتل حاليا المركز السادس في الترتيب برصيد 28 نقطة، وينافس بجدية على المراكز الأربعة الأوائل.
ويعول بايرن ميونيخ على عودة بعض لاعبيه من الحجر الصحي ومن بينهم القائد الحارس مانويل نوير، إضافة إلى لوري سانيه والفرنسي دايو اوباميكانو والكندي ألفونسو ديفيس والإنجليزي عمر ريتشاردز، تانغي نيانزو، والذين شاركوا في التدريبات الأخيرة.
كما سبق أن عاد الفرنسي كينغسلي كومان – الذي جدد عقده حتى العام 2027 مع بايرن – ومواطنه كورنتان توليسو إلى التمارين مؤخرًا بعد تعافيهما من الفيروس، فيما يبقى في الحجر الصحي الفرنسي الآخر لوكاس هيرنانديز.
ومن بين المباريات التي ستتجه الأنظار إليها، يحل هوفنهايم الثالث ضيفًا على أونيون برلين السابع، ولا تفصلهما سوى ثلاث نقاط، كما يأمل باير ليفركوزن بوضع حد لتعثره بعدما فشل في تحقيق أي فوز في المباريات الأربع الأخيرة، مما أبعده عن المركز الثالث، عندما يحل ضيفًا على مونشنغلادباخ المنتشي بفوزه على بايرن. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock