الرياضةرياضة عربية وعالمية

بروكسبي يطيح ببرود.. وسابالينكا تواصل التقدم.. ونادل يغيب 8 أسابيع

بطولة أستراليا المفتوحة

ملبورن – خضع الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى أشعة بالرنين المغناطيسي أمس، تبين من خلالها معاناته من إصابة في عظم ساقه اليسرى ستبعده عن الملاعب لما بين 6-8 أسابيع، وفقا لبيان أصدره فريقه.
وتعرض نادال، المتوج بـ22 لقب “جراند سلام”، للإصابة خلال مواجهة الأميركي ماكينزي ماكدونالد، الذي كان متقدما 6-4 و4-3 في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، ورغم شعوره بالألم، أكمل نادال المباراة حتى فاز ماكدونالد بواقع 6-4 و6-4 و7-5، ليودع اللاعب الإسباني البطولة التي يحمل لقبها.
وستحول هذه الإصابة دون مشاركة نادال في بطولتي الدوحة ودبي المقررتين في الأسبوع الأخير من شباط (فبراير) والأول من آذار (مارس) المقبلين.
بدوره، فجر الأميركي جنسون بروكسبي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالنرويجي كاسبر رود، المرشح الثاني للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، في الجولة الثانية من أولى البطولات الكبرى (الجراند سلام) في الموسم.
وحقق بروكسبي الفوز على رود بنتيجة 6-3 و7-5 و6-7 (4-7) و6-2، دون أن يستسلم بعدما خسر المجموعة الثالثة أمام خصمه النرويجي.
وسيواجه بروكسبي في الدور التالي من أستراليا المفتوحة مواطنه تومي بول، الذي أطاح بالإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، في مباراة ماراثونية امتدت لما يقرب من أربع ساعات، بنتيجة 6-2 و2-6 و6-7 (4-7) و6-3 و6-4.
ورغم خروجه المبكر من البطولة، سيحصل اللاعب النرويجي على 45 نقطة بعدما لم يخض نسخة 2022 من المنافسة بسبب الإصابة، إلا أنه لن يتمكن من تحقيق الإنجاز المتمثل في اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، وسيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش (4) وكذلك اليوناني ستيفانوس تيتيباس اللاعبين الوحيدين اللذين تسنح أمامهما فرصة تحقيق ذلك في حال تتويجهما بلقب البطولة.
كما سقط الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، المصنف الـ32 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة على يد منافسه الأميركي تومي بول (35) بعد مباراة ماراثونية امتدت لما يقرب من أربع ساعات، حيث تمكن بول من الإطاحة بالمرشح الـ30 للقب بنتيجة 6-2 و2-6 و6-7 (4-7) و6-3 و6-4.
وبذلك، تأهل اللاعب الأمريكي لثالث أدوار أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، حيث سيواجه مواطنه جينسون بروكسبي، الذي حقق المفاجأة وأطاح بالنرويجي كاسبر رود، المرشح الثاني للقب، حيث تمكن بروكسبي من الفوز على المصنف الثالث عالميا بنتيجة 6-3 و7-5 و6-7 (4-7)
و6-2.
وعلى مستوى السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى ثالث أدوار بطولة أستراليا المفتوحة على حساب الأميركية شيلبي روجرز (51) بفوزها بنتيجة 6-3 و6-1، لتواصل السير بخطى ثابتة في العام 2023 الذي استهلته بالفوز بلقب أديلايد في أستراليا.
وتأهلت سابالينكا إلى ثالث أدوار أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، حيث ستواجه البلجيكية إليز ميرتينز، المصنفة الـ32 عالميا والمرشحة الـ26 للقب، وبلغت ميرتينز الدور الثالث عقب الفوز على الأميركية لورين ديفيز بواقع 6-4 و6-3.
يشار إلى أن سابالينكا وميرتينز فازتا كثنائي بلقب الزوجي في أمريكا المفتوحة عام 2019 وكذلك أستراليا المفتوحة 2021.
من جانبها، فازت الروسية إيكاترينا أليكسندروفا، المرشحة التاسعة عشر للقب، على الأميركية تايلور تاونسيند بنتيجة 1-6 و6-2 و6-3 لتضرب موعدا مع البولندية ماجدا لينيت التي أطاحت بالإستونية أنيت كونتافيت، المرشحة السادسة عشرة للقب.
وفي المقابل، ودعت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، المرشحة التاسعة للقب، البطولة الأسترالية عقب سقوطها في الدور الثاني أمام الأميركية كاتي فولينتس. -(إفي)

اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock