رياضة عربية وعالمية

بريمن يضيق الخناق على البافاري

البوندسليغا


 


برلين – ضيق فيردر بريمن الخناق على بايرن مونيخ المتصدر بعد فوزه على ضيفه نورمبرغ 2-صفر، فيما استعاد باير ليفركوزن المركز الثالث من شالكه رغم تعادله مع مضيفه كارلسروه 2-2 يوم امس السبت في قمة مباريات المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


على ملعب “فيسير”، واصل بريمن عروضه الجيدة بعد ان كان تعادل مع بايرن ميونيخ 1-1 في المرحلة السابقة على ارض الاخير وفوزه الكبير على سبورتينغ براغا البرتغالي (3-صفر) في ذهاب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.


واصبح الفاصل بين بريمن وبايرن ميونيخ فارق الاهداف فقط بعدما رفع فريق المدرب توماس شاف رصيده الى 40 نقطة.


ويلعب بايرن ميونيخ اليوم الاحد مع مضيفه هانوفر.


واستغل بريمن النقص العددي في صفوف نورمبرغ الذي تلقى ضربة موجعة في الدقائق الاولى من اللقاء عندما تلقى لاعبه الروسي ايفان سانكو انذارين يفصل بينهما 3 دقائق فقط (20)، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 30 بعدما استفاد السويدي ماركوس روزنبرغ من خطأ فادح من المدافع اندرياس وولف ليخطف الكرة ويودعها شباك الحارس التشيكي يارومير بلازيك (30).


وانتظر بريمن حتى الدقيقة 83 حتى يضيف الهدف الثاني عبر البديل الكرواتي ايفان كلاسنيتش الذي دخل في الدقيقة 63 بدلا من البرتغالي هوغو الميدا، بكرة رأسية اثر تمريرة طولية من الدنماركي دانيال يانسن.


وعلى ملعب “ويلد بارك شتاديون”، فرط باير ليفركوزن بتقدمه بهدفين نظيفين امام مضيفه كارلسروه في قمة المرحلة واكتفى بالتعادل معه 2-2.


وتقدم ليفركوزن في الدقيقة 6 عبر سيمون رولفس واضاف ستيفان كيسلينغ الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل ان يقلص سيباستيان فريز الفارق في الدقيقة 60 ثم خطف الاسترالي جوشوا كينيدي هدف التعادل في الدقيقة 75.


ورغم هذا التعادل استعاد ليفركوزن المركز الثالث من شالكه وبفارق الاهداف فقط بعد سقوط الاخير امام فولفسبورغ.


وسيتراجع ليفركوزن وشالكه الى المركزين الرابع والخامس في حال فوز هامبورغ على ضيفه بوخوم اليوم الاحد.


وعلى ملعب “امس اس في ارينا”، كاد شتوتغارت حامل اللقب ان يختبر نفس سيناريو مباراة ليفركوزن بعدما تقدم على مضيفه دويسبورغ متذيل الترتيب بهدفين نظيفين سجلهما هدافه ماريو غوميز (16 و40) الذي رفع رصيده الى 10 هذا الموسم، قبل ان يقلص الروماني كلاوديو نيكوليسكو الفارق في الشوط الثاني (49) ثم يعادل البلجيكي-النيجيري ماناسه ايشياكو النتيجة (57).


لكن توماس هيتزلسبرغر خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليستعيد فريقه شيئا من توازنه بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة.


وعلى “شتاديون در فرويندشافت”، عاد بوروسيا دورتموند الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين وتعادل بفوزه على مضيفه الجريح اينرجي كوتبوس بهدفين سجلهما الكرواتي ملادن بيتريتش (8 و83) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا.


وعلى ملعب “اوستي شتاديون”، سقط اينتراخت فرانكفورت امام مضيفه هانزا روستوك بهدف سجله كريستيان ران (76).


وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، قاد البرازيلي دي رافايل هرتا برلين للفوز على ضيفه ارمينيا بيليفيلد بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع.


 والحق فولفسبورغ بمضيفه شالكه الهزيمة الاولى منذ 2 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بالفوز عليه 2-1 على ملعب “فيلتينز ارينا” في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


وكان شالكه استفاد من نتائج مباريات المرحلة السابقة بعد فوزه على دورتموند 3-2 في دربي الرور وانتهاء مباراتي القمة بين بايرن ميونيخ وفيردر بريمن (1-1) وباير ليفركوزن وهامبورغ (2-2) بالتعادل، ليخطف المركز الثالث.


وتعود اخر خسارة لشالكه في الدوري الى الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عندما خسر امام اينرجي كوتبوس صفر-1.


وفشل شالكه في تحقيق ثأره من فولفسبورغ الذي كان اخرجه من الدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية بركلات الترجيح بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، علما بأن تلك الخسارة كانت الوحيدة لفريق المدرب ميركو سلومكا في جميع المسابقات منذ مباراة اينرجي كوتبوس.


وكان شالكه البادىء بالتسجيل في الدقيقة 65 بعد عدة فرص خطيرة خصوصا لكيفن كورانيي، وجاء الهدف عبر الاوروغوياني فيسنتي مارتن سانشيز الذي تابع تسديدة زميله جيرالد اسامواه.


ولم ينتظر فولفسبورغ كثيرا قبل ان يدرك التعادل بفضل غرافيتي الذي استفاد من خطأ مواطنه المدافع رافينيا الذي فقد توازنه عندما كان يحاول اعتراض عرضية كريستيان غينتنر (74).


ثم تعقدت امور شالكه عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس مانويل نيوير على البديل البوسني ايدين دزيكو، فانبرى لها غرافيتي بنجاح (85) مانحا فريقه فوزه الثامن.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- بايرن ميونيخ 40 نقطة من 19 مباراة


2- فيردر بريمن 40 من 20


3- باير ليفركوزن 35 من 20


4- شالكه 35 من 20


5- هامبورغ 34 من 19

تعليق واحد

  1. الدوري بافاري
    مهما حصل من نتائج فان الدوري سيكون لصالح بايرن ميونخ لانه افضل فريق يحسن التعامل في المواقف الصعبة ……

  2. الدوري بافاري
    مهما حصل من نتائج فان الدوري سيكون لصالح بايرن ميونخ لانه افضل فريق يحسن التعامل في المواقف الصعبة ……

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock