أخبار محليةاقتصاد

بسبب “كورونا”.. تأجيل منتدى الاتصالات للعام المقبل

إبراهيم المبيضين

عمان – أعلن المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “انتاج” المهندس نضال البيطار يوم أمس بان إدارة الجمعية وبالتعاون مع جميع الشركاء اتخذت قرارا بتأجيل عقد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى شهر تشرين الثاني ( نوفمبر) من العام المقبل بدلا من تشرين الثاني ( نوفمبر) من العام الحالي 2020 بسبب كورونا وتداعياتها.
وقال البيطار في تصريحات صحفية لـ ” الغد” بان قرار التأجيل جاء نتيجة ازمة كورونا وما نجم عنها من تداعيات واجراءات احترازية في مواجهة المرض والتي عطلت خلال الأشهر الماضية جهود التحضير والتنسيق لتنظيم المنتدى في موعده حيث كان من المقرر عقده العام الحالي في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر) المقبل.
وأكد البيطار بان قرار التأجيل يأتي حفاظا على صورة المنتدى واخراجه بالصورة المثالية كونه أصبح يعكس صورا للأردن ولقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيه أمام جمهور ومسؤولي القطاع عربيا وعالميا.
وقال: “إن تنظيم المنتدى وتنسيق الجهود واستقطاب المتحدثين والحضور من مختلف انحاء العالم يأخذ أشهرا وهو الأمر الذي تعطل الفترة الماضية واسهم في اتخاذ قرار التأجيل”.
وأشار البيطار بانه تقرر تأجيل تنظيم المنتدى – الذي يعقد في الأردن كل سنتين برعاية ملكية سامية – حتى شهر تشرين الثاني ( نوفمبر) من العام المقبل 2021 متأملا أن تكون الأوضاع الصحية والاقتصادية قد استقرت في مرحلة ما بعد كورونا.
وأكد بان عناوين المنتدى ومواضيعه للعام المقبل من المؤكد انها ستناقش أهمية التقنية والتطبيقات الذكية والاتصالات في الحياة العادية وفي ظل الازمات مثل أزمة كورونا.
وقال بان المنتدى من المؤكد أن يناقش ايضا أهمية التحول الرقمي للدولة والقطاعات كافة وبان هذا التوجه أصبح ضرورة قصوى وليس ترفا أو من الكماليات وهو ما اثبتته أزمة كورونا.
وأكد البيطار أن المنتدى سيناقش المفاهيم والتوجهات الحديثة في مواضيع العمل عن بعد والتعلم والتعليم عن بعد والصحي الرقمي والدفع الإلكتروني وغيرها من المفاهيم التي تعكس مفهوم التحول الرقمي.
ويعد منتدى الاتصالات تكنولوجيا المعلومات والذي تعقده جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” حدثا رئيسيا في الأردن، اذ يُعقد كل عامين في الأردن، وهو يستقطب في كل عام مئات المشاركين والمسؤولين والشباب من الأردن والعالم، وقادة القطاع من شركات الاتصالات والتكنولوجيا العالمية.
وكانت آخر نسخة من المنتدى قد انعقدت في العام 2018، وتكتسب النسخة القادمة من المنتدى أهمية كونها تتزامن العام الحالي مع الاحتفال بالعيد 20 لإطلاق جمعية “إنتاج”، حيث اعتبر البيطار ان هذا التزامن دافع لمواصلة تسجيل الإنجاز، ان كان على صعيد المنتدى أو على صعيد الجمعية.
ويناقش المنتدى في كل عام أبرز التوجهات والتطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأحدث التقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والبلوكتشين والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الابعاد وغيرها من التقنيات الحديثة التي ادخلتنا عصر الثورة الصناعية الرابعة.
ويسعى المنتدى في كل مرة ينعقد فيها إلى التأكيد وابراز دور الأردن كمركز اقليمي للتكنولوجيا في العالم العربي والمنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock