آخر الأخبار الرياضةالرياضة

بشارات يخوض مشاركته الأولمبية الرابعة اليوم

عمان – الغد- يفتتح الفارس ابراهيم بشارات اليوم الثلاثاء مشاركته الأولمبية الرابعة، عندما يخوض عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الأردن، منافسات القفز عن الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
وسبق لإبراهيم بشارات المشاركة في 3 دورات أولمبية وهي “أثينا 2004″ و”بكين 2008” و”لندن 2012″، وبمشاركته في “طوكيو 2020” أصبح بشارات ينفرد في قائمة أكثر الرياضيين الأردنيين مشاركة في الألعاب الأولمبية.
وجاء تأهل بشارات إلى أولمبياد طوكيو يوم السادس من كانون الثاني (يناير) العام الماضي، وكان أول رياضي أردني يتأهل إلى أولمبياد طوكيو، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية والخاص بفرسان المجموعة السادسة والتي ضمت فرسان الشرق الأوسط وأفريقيا برصيد 824 نقطة ليلتحق بالفارس السوري أحمد حمشو – الذي تصدر التصنيف – إلى أولمبياد طوكيو.
من جانبها، من المقرر أن تكون العداءة الشابة عليا بشناق، قد شاركت في ساعات الفجر الأول من اليوم، في سباق 400 متر، ضمن المجموعة الثانية والتي تضم 8 عداءات آخريات من بوتسوانا وبريطانيا والولايات المتحدة وهولندا وأستراليا والبرتغال وغيرنادا.
وتميزت بشناق بسباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمرة الأولى للمنتخب الوطني منذ العام 2015 وحققت العديد من الإنجازات، ذهبيتي سباقي 200 و400 متر في البطولة العربية للناشئات العام 2017 وذهبية سباق 200 متر في البطولة العربية للشابات العام 2018.
كما تعتبر بشناق أول لاعبة في تاريخ رياضة ألعاب القوى الأردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي جرت في كينيا العام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock