بشار إلى الأنصار ورأفت ينضم لشلباية في العقبة والسباح يؤكد صعوبة الموسم و_ تعلن نجم الموسم غدا

لاعب نادي الوحدات لكرة القدم عيسى السباح - (الغد)
لاعب نادي الوحدات لكرة القدم عيسى السباح - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
بشار ينتقل للأنصار السعودي
توصل ناديا الجزيرة والأنصار السعودي أول من أمس الى اتفاق يقضي باحتراف لاعب المنتخب الوطني والجزيرة لكرة القدم بشار بني ياسين الى صفوف فريق الأنصار السعودي، للعب في الفريق خلال الموسم الكروي المقبل ضمن منافسات دوري زين السعودي.
وبموجب الاتفاق الذي جرى بين الطرفين، فان الصفقة بلغت 80 ألف دولار، بحيث يحصل اللاعب على 60 ألف دولار، فيما يحصل الجزيرة على مبلغ 20 ألف دولار فقط، في ظل انتهاء عقد اللاعب معه في أيلول (سبتمبر) المقبل.
وجاء الاتفاق بعد ان قدم الأنصار السعودي عرضا رسميا الى الجزيرة يتضمن طلب خدمات اللاعب مقابل 80 ألف دولار، ليأتي رد الجزيرة بالموافقة وبالتالي إتمام الصفقة، علما ان محمد السيلاوي هو وكيل أعمال بشار الذي ساهم في إتمام الصفقة.
الناطق الإعلامي لنادي الجزيرة مازن الزغير، أكد لـ"الغد" التوصل الى اتفاق مع الأنصار السعودين الذي أرسل عرضه قبل ان يرد الجزيرة بالإيجاب، بانتظار إتمام الانتقال رسميا قريبا.
رأفت وشلباية يستجمان في العقبة
عقب توقيعه على عقد الاحتراف في صفوف فريق الكويت الكويتي لكرة القدم أول من أمس، توجه اللاعب رأفت علي الى المطار ليستقل الطائرة متوجها الى مدينة العقبة للاستجمام والراحة، بعد فترة مرهقة تخللها لاحظات عصيبة بسبب التوقيع للوحدات أو الاحتراف في الكويت قبل اتخاذ القرار النهائي بالتوجه الى نادي الكويت.
العقبة كانت قد استقبلت قبل عدة أيام لاعب فريق الوحدات محمود شلباية، الذي يواصل الاستجمام أيضا في مدينة العقبة بعد ان عانى هو الآخر خلال الأيام الماضية أياما مرهقة بسبب عدم الاتفاق مع الوحدات على التفاصيل المالية لتجديد العقد، قبل ان يعلن الطرفان مؤخرا توصلهما الى اتفاق نهائي.
وسيقوم شلباية عقب انتهاء رحلته الى العقبة بالتوقيع للوحدات، بعد ان تقوم الإدارة بمنحه مستحقاته المتأخرة عن الموسم الكروي الماضي.
البقعة قد لا يجدد للخطيب بعد تعثر المفاوضات
أكد مدير نشاط الكرة في نادي البقعة جمال أبو عجمية، ان الفريق يدرس عدم تجديد عقد المدافع عثمان الخطيب الذي ينتهي عقده خلال آب (أغسطس) المقبل، وذلك بسبب عدم التوصل لاتفاق مع اللاعب حتى الآن.
وأشار أبو عجمية في تصريح لـ (الغد)، الى ان البقعة أجرى مفاوضات مع الخطيب من أجل تجديد العقد، ولكن لم يتم التوصل الى اتفاق حتى الآن بسبب مطالب اللاعب، مما يرجح عدم تجديد عقده بانتظار بحث الأمور مع الإدارة لحسم الموضع بشكل نهائي.
وبين مدير نشاط الكرة ان البقعة قارب على إنهاء صفقة استقطاب حارس الأهلي أنس طريف، بانتظار أيضا توقيع اللاعب لؤي عمران رسميا على كشوفات البقعة.
السباح يؤكد ان الموسم المقبل يتطلب جهدا أكبر
أكد لاعب فريق الوحدات لكرة القدم عيسى السباح، ان الموسم الكروي المقبل سيكون أكثر صعوبة، في ظل حصول الفريق في الموسم الماضي على أربع بطولات محلية، الأمر الذي يتطلب من اللاعبين بذل جهود أكبر للحفاظ على ما تحقق في الفترة الأخيرة.
وبين السباح في تصريح لـ "الغد" عقب تجديد عقده رسميا مع الوحدات، انه وزملاءه اللاعبين يبحثون حاليا عن لقب خارجي، مؤكدا ان تحقيق هذا المطلب بات قريبا في ظل تكامل صفوف الفريق، إضافة الى التعاقد مع مدرب جيد بحجم محمد قويض.
مفاوضات متعثرة بين شباب الأردن ومحمد عمر
لم يتوصل نادي شباب الأردن لاتفاق مع لاعب فريق الأهلي لكرة القدم محمد عمر، للانتقال الى صفوف الفريق لمشاركته منافسات الموسم الكروي المقبل.
شباب الأردن أجرى اتصالاته مع عمر، ولكن من دون التوصل الى اتفاق حتى اللحظة، بسبب مطالب اللاعب المالية التي اعتبرها شباب الأردن مبالغا فيها بعض الشيء.
وربما تتجدد المفاوضات بين الطرفين لحسمها بشكل نهائي سواء بالإيجاب أو السلب.
مسابقة _ لاختيار نجم الموسم تنتهي اليوم
تنتهي مساء اليوم الجمعة مسابقة "الغد" تحت شعار "نجمك المفضل ينتظر صوتك"، والتي تهدف لاختيار أفضل لاعب خلال الموسم الكروي الماضي، حيث يتنافس على الجائزة البالغة قيمتها ألف دينار كلا محمد عبدالحليم (البقعة)، وأنس حجة (الفيصلي) ورأفت علي (الوحدات).
ويأتي التصويت للنجم المفضل بواسطة الرسائل القصيرة على مختلف الشبكات، علما ان "الغد" ستقوم بإجراء سحب للمشاركين في مسابقة التوصيت لمنح الفائز منهم اشتراكا مجانيا لمدة عام.
وستقوم "الغد" بإعلان اسم النجم الفائز بالمسابقة يوم غد السبت.
يشار الى ان عبدالحليم يواصل صدارة الترتيب يليه حجة ورأفت ثالثا.
الأهلي يستعير الحارس الطريفي
توصل النادي الأهلي لاتفاق مع اليرموك على استعارة حارس المرمى عناد الطريفي، للعب في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة وان حارس الأهلي عناد الطريفي بات على أبواب فريق البقعة.
لاعبو الأهلي يباشرون الإعداد غدا باستراتيجية جديدة
يباشر فريق النادي الأهلي لكرة القدم يوم غد السبت، تحضيراته للاستحقاقات المقبلة، ضمن استراتيجية جديدة وطموحه، تعتمد بالدرجة الأولى على اللاعبين الشباب والناشئين، لتكوين فريق قادر خلال موسم أو موسمين على العودة لدوري المحترفين بقوة بعد ان يكون لاعبوه الشباب قد اكتسبوا الخبرة اللازمة.
المدير الفني عيسى الترك الذي سيقود تدريبات الفريق، سلم إدارة النادي خطة متكاملة تهدف الى بناء فريق قوي خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث حظيت الخطة بالترحيب في ظل الاستراتيجية الجديدة التي أثبتت نجاعتها على المدى البعيد في الكثير من الدول، شريطة الصبر وطول النفس.
ووجه النادي الدعوة  للاعبيه جميعا، باستثناء المنتهية عقودهم، بانتظار المباشرة بالخطة الجديدة، خاصة وان النادي سيفتتح يوم الجمعة المقبل أكاديميته التدريبية للناشئين تحت 10 سنوات و12 و14، والتي تستمر على مدار السنة وتهدف لاصطياد المواهب الكروية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مدرب فريق البقعة لكرة القدم خضر بدوان، أخضع لاعبيه أمس الخميس لفحص "كوبر" المتخصص في قياس وضع اللياقة البدنية لدى اللاعبين، وذلك بهدف تقليص عدد اللاعبين الذين يتدربون في الفريق والبالغ عددهم حوالي 35 لاعبا.
• النادي الفيصلي بدأ بتفعيل لجنة "الدعم والمؤازرة" التي  تهدف الى تحفيز جمهور النادي على دعم الفريق بعدة وسائل.
• نادي الوحدات الذي قام بصرف راتب شهر أيار (مايو) للاعبي فريق الكرة، لم يصرف رواتب الشهر نفسه للجهاز الفني والطبي المكون من عبدالله أبو زمع ومدرب الحراس عثمان برهومة، ومدرب اللياقة البدنية الدكتور غازي الكيلاني... يشار الى ان المدير الفني دراغان تالاتيش تسلم كافة مستحقاته قبل السفر.
• المدير الفني للفيصلي ثائر جسام، عاد ليؤكد ان الفريق بصدد التوقيع مع اللاعب رائد النواطير خلال الأيام القليلة المقبلة.
• وكيل الأعمال محمد السيلاوي، سلم نادي الوحدات السيرة الذاتية للاعب المدافع السوري أحمد ديب، لدراستها ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن مفاوضة اللاعب أم لا... السيلاوي أكد لـ "الغد" إقدامه على هذه الخطوة.. وهو يسعى حاليا لتأمين عقدي احتراف للاعبين محمد عبدالحليم وسليمان السلمان.
• تفاصيل عقد اللاعب رأفت علي مع الكويت الكويتي، تقضي بدفع مبلغ 40 ألف دولار للاعب كمقدم عقد، إضافة الى راتب شهري مقداره 10 آلاف دولار.
• المدير الفني الجديد للكويت الكويتي دراغان تالاتيش، مخير حاليا بإقامة معسكر تدريبي في دبي أو قطر أو سويسرا، استعدادا لمباراته المقبلة بدور الثمانية بكأس الاتحاد الآسيوي التي تقام يوم 13 أيلول (سبتمبر) المقبل.

[email protected]