آخر الأخبارالغد الاردني

بطاح: نقف لجانب المتضررين من الكوارث لدعمهم نفسيا واجتماعيا

موفق كمال

عمان – نظمت مديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة حماية الأسرة، أمس، ورشة عمل بعنوان “الممارسات العالمية للحد من الكوارث من خلال برامج الصحة النفسية والدعم اللوجستي والاجتماعي”، وذلك بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.
وقال مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد وليد بطاح إننا نسعى دوما لتقديم كل الخدمات الأمنية والإنسانية حال وقوع أي كارثة طبيعية والحد من آثارها، والوقوف إلى جانب المتضررين من تلك الكوارث والحوادث ومساندتهم للحد من معاناتهم النفسية والاجتماعية.
وأضاف أن جهاز الأمن العام يقف دائما على جميع الأخطاء التي قد ترتكب خلال التعامل مع مثل تلك الأحداث والكوارث المفجعة ويعمل على تصويبها ويعزز الايجابيات.
وأكد بطاح أن هذه الورشة جاءت لتشكيل فريق وطني للدعم النفسي الاجتماعي يكون قادرا على تقديم خدمات المساندة النفسية والاجتماعية للمتضررين وذويهم والناجين وأسرهم من الكوارث والأزمات والحوادث المفجعة تحت مظلة مؤسسية قادرة على التنسيق والتشبيك مع الجهات والمؤسسات والأفراد ذات العلاقة في هذا المجال.
من جهته، قال الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد مقدادي إن عملنا التشاركي مع قطاعات الدولة كافة ومديرية الأمن العام خصوصا مستمر بكل المجالات التي تعود بالنفع والفائدة على الأسرة ومكوناتها، مشيرا إلى أن عقد مثل هذه الورش يسهم في تعزيز عملنا للحفاظ على الأسرة من أي مشاكل نفسية أو اجتماعية.
وأوضح أن المجلس من خلال خططه يعمل على تعزيز القيم الإنسانية التي تعد من صلب عمل جهاز الأمن العام.
بدوره، قال مدير إدارة حماية الأسرة العقيد فخري القطارنة إن اجتماعنا اليوم جاء تنفيذا للحاجة الماسة إلى تقديم خدمات الدعم الإنساني والاجتماعي لضحايا الكوارث بالتعاون مع المؤسسات الوطنية من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة لتحديد جهة مرجعية لمتابعة تقديم الخدمات المختلفة والعمل ضمن فريق واحد يتولى عمليات التخطيط والتنفيذ والإشراف والتقييم.
واشتملت ورشة العمل على جلسات حوارية تخللها أوراق نقاشية قدمها مختصون من المؤسسات المشاركة، أوضحت مستويات الاستجابة والأزمات وآثارها، فضلا عن الحاجة إلى إطار عمل لبرامج الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock