آخر الأخبار الرياضة

بطولة إيطاليا: يوفنتوس يحسم دربي “إيطاليا” أمام إنتر ويبتعد في الصدارة

روما – تابع يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، انطلاقته القوية بحسمه دربي “إيطاليا” أمام غريمه وضيفه إنتر ميلان 1-0 الجمعة على ملعب أليانز” في تورينو في افتتاح وقمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 66.

وابتعد يوفنتوس بفارق 11 نقطة مؤقتا عن مطارده المباشر وصيفه الموسم الماضي نابولي الذي يستضيف فروزينوني غدا السبت، وتابع زحفه نحو اللقب الثامن تواليا بعدما حقق الفوز الرابع عشر هذا الموسم محافظا على سجله الخالي من الخسارة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 43 نقطة معادلا رقم باريس سان جرمان في 15 مرحلة في الدوري الفرنسي كأفضل انطلاقة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وأزاح عقبة جديدة من كبار الدوري المرشحين لمنافسته على اللقب حيث وسع الفارق إلى 14 نقطة عن إنتر ميلان.

وفرض يوفنتوس تفوقه على نابولي (3-1) وميلان (2-0) ولاتسيو (2-صفر أيضا) وفيورنتينا (3-0)، ولم يبق سوى روما المتراجع الى المركز السابع (20 نقطة) والذي سيستضيفه في المرحلة السابعة عشرة في 22 كانون الأول (ديسمبر) الحالي بعد خوضه دربي المدينة أمام جاره تورينو في 15 منه.

ويلعب السبت أيضا كالياري مع روما، ولاتسيو مع سمبدوريا.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب ساسوولو مع فيورنتينا، وامبولي مع بولونيا، وبارما مع كييفو، وأودينيزي مع اتالانتا، وجنوى مع سبال، وميلان مع تورينو. – (أ ف ب)

 

 

 

 

 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock