بطولة الاستقلال والجيش للتايكونجتسو تنطلق الخميس

بطولة الاستقلال والجيش للتايكونجتسو تنطلق الخميس
بطولة الاستقلال والجيش للتايكونجتسو تنطلق الخميس

  عمان - الغد - تقيم لجنة التايكونجتسو بالفترة من 29 حزيران / يونيو الحالي وحتى 1 تموز/ يوليو المقبل، بطولة الاستقلال وعيد الجيش (مبارك عيدك يا اردن يا احلى وطن) برعاية رجل الاعمال محمود خضر، وذلك في الصالة الرياضية (مديرية تربية عمان) في تلاع العلي، حيث يقام حفل افتتاح البطولة في الساعة الخامسة من مساء في الاول من تموز/يوليو في نفس الصالة.

اضافة اعلان

  وتجدر الاشارة انه تم ادراج لعبة التايكونجتسو العام الحالي تحت مظلة اتحاد الجودو، وإنشاء منظمة عالمية لرياضة التايكونجتسو في الاردن لكي تتمكن الدول الممارسة لهذه الرياضة بالانضمام الى المنظمة وبرئاسة الخبير الدولي احمد ابو عثمان ووافقت اللجنة الاولمبية على تشكيل اللجنة.

وتعتبر التايكونجتسو من رياضات الدفاع عن النفس الحديثة التي تتميز بأساليب مترابطة من الناحية الهجومية والدفاعية، وهي فن استخدام القدم والقبضة في القتال ويتدرب الممارس لهذه الرياضة اللكمات بواسطة اليدين والركلات بشتى انواعها.

  وتم ابتكار اساليب مهارية فنية للدفاع عن النفس من قبل المدرب والخبير الدولي احمد ابو عثمان في عام 1998 وفي عام 1996 تم العمل على تهذيب رياضة التايكونجتسو ووضع قوانين دولية من قبل المدرب والحكم الدولي حسام العميري والمدرب والحكم الدولي روحي العتيبي تتضمن وسائل الامان التي تحافظ على إحتساب النقاط وإحكام الفوز والمباريات لفن الحلبة وكذلك للجمباز القتالي الايقاعي الفردي.