رياضة محلية

بطولة انكلترا: ارسنال يخسر اول نقطتين بعد رحيل فان بيرسي وبداية مذلة لرودجرز مع ليفربول

لندن -خسر ارسنال ثالث الموسم الماضي اول نقطتين له بعد رحيل هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الى مانشستر يونايتد، عندما سقط في فخ التعادل صفر-صفر امام ضيفه سندرلاند في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت على استاد الامارات.
وفي ظل رحيل فان بيرسي، هداف الدوري في الموسم الماضي، نزل مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بتشكيلة ضمت المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي المنتقل من كولن والاسباني سانتياغو كازورلا من ملقة، وغاب عنها لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ المرشح للانتقال الى برشلونة الاسباني.
وضاعت فرصة خطيرة على “المدفعجية” عندما انطلق العاجي جيرفينيو على الجهة اليسرى، فعكس الكرة الى الاسباني كازورلا الذي سددها بيسراه بجانب القائم الايمن لحارس مرمى سندرلاند البلجيكي سيمون مينيوليه (19).
واندفع لاعب الوسط الفرنسي ابو ديابي وسدد ارضية من خارج المنطقة ابعدها مينيوليه باطراف اصابعه الى ركنية (28).
واهدر بودولسكي فرصة افتتاح التسجيل عندما عكس عرضية من ثيو والكوت لم تعرف طريق المرمى من مسافة قريبة (42).
وتابع ارسنال هيمنته في الشوط الثاني، لكن البديل الفرنسي اوليفييه جيرو القادم من مونبيلييه بطل فرنسا اهدر فرصة لا تعوض عندما استلم كرة في ظهر الدفاع من كازورلا وانفرد بالحارس لكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث (81).
واستهل ليفربول العريق موسمه بطريقة مذلة عندما سقط على ارض وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة على ملعب “ذي هاوثورنز”، في اول مباراة لمدربه الجديد برندن رودجرز الذي حل بدلا من الاسكتلندي كيني دالغليش، فيما ثأر مدرب وست بروميتش ستيف كلارك لاقالته من منصب المدرب المساعد لليفربول الموسم الماضي.
وسجل المجري زولتان غيرا (43) والنيجيري بيتر اوديموينغي (64 من ركلة جزاء) والبلجيكي الشاب روميلو لوكاكو المعار من تشلسي (76) اهداف الفائز.
واكمل ليفربول، ثامن الموسم الماضي وهو اسوأ ترتيب له في 18 عاما، الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد قلب دفاعه الدنماركي دانيال اغر لخطأ ارتكبه (57)، اهدر على اثره وست بروميتش ركلة جزاء عن طريق الايرلندي شاين لونغ صدها الحارس الاسباني بيبي رينا (59).
وزج رودجرز بلاعب “الحمر” الجديد الويلزي جو الن الذي استقدمه من فريقه السابق سوانزي بالاضافة الى المهاجم الايطالي فابيو بوريني، وترك الدولي اندي كارول على مقاعد البدلاء.
وحسم نيوكاسل يونايتد مباراة القمة مع توتنهام 2-1 على ملعب “سبورتس دايركت ارينا”.
وافتتح السنغالي ديمبا با التسجيل ل”ماغبايز” بكرة جميلة من داخل المنطقة سكنت زاوية مرمى الحارس الاميركي المخضرم براد فريدل (54)، قبل ان يعادل الدولي جرماين ديفو لفريق المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش المقال من تشلسي الموسم الماضي (76)، لكن الفرنسي حاتم بن عرفة اخترق منطقة توتنهام عرضيا وحصل على ضربة جزاء بعدما عرقله ارون لينون ترجمها بنفسه مانحا فريق المدرب الن باردو الفوز (80).
وقاد المهاجم الكرواتي ملادن بتريتش المنتقل من هامبورغ الالماني فريقه الجديد فولهام الى فوز ساحق على نوريتش سيتي 5-صفر على ملعب “كرايفن كوتاج”.
وسجل بتريتش الهدفين الثاني والثالث للفريق اللندني (40 و53)، بعد افتتاح الايرلندي داميان داف التسجيل (26) واضاف السويدي الشاب الكسندر كاكانيكليتش الهدف الرابع (65) وستيف سيدويل الخامس من ركلة جزاء (87).
وغاب عن فولهام هدافه الاميركي كلينت ديمبسي الذي تردد انه مضرب عن اللعب رغبة منه بالانتقال الى ليفربول.
وعاد سوانزي سيتي، تحت اشراف مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب، بفوز عريض من ملعب كوينز بارك رينجرز “لوفتوس رود” حيث دك شباكه بخمسة اهداف دون رد.
وسجل الاسباني ميغيل بيريز كويستا “ميتشو” الذي استقدمه لاودروب من رايو فايكانو الاسباني بمليوني جنيه استرليني (7 و52)، وناثان داير (62 و70) وسكوت سينكلير (81) اهداف الفائز.
وحقق وستهام العائد الى الدوري الممتاز فوزا ثمنيا على ضيفه استون فيلا 1-صفر على ملعب “ابتون بارك”. وسجل كيفن نولان هدف المباراة الوحيد لفريق المدرب سام الاردايس، فيما خسر الاسكتلندي بول لامبرت اول مباراة له في الدوري على رأس استون فيلا (40).
وافلت ريدينغ، العائد الى الدوري الممتاز بعد غياب اربع سنوات، من خسارة اولى على ارضه عندما سجل له ادم لو فوندر هدف التعادل من ركلة جزاء (90) امام ستوك سيتي على ملعب “ماديجسكي”، بعد تقدم الاخير من خلال مايكل كايتلي (34).
ولعب ستوك بعشرة لاعبين في الدقائق الاخيرة بعد طرد دين ويتهيد (87).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- فولهام 3 نقاط من مباراة واحدة
1- سوانزي 3
3- وست بروميتش 3
4- نيوكاسل 3
5- وستهام 3

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock