بطولة "كيا أمم أوروبا 2012" لخماسي الكرة تبلغ دور الثمانية

تنفيذ ركلة جزاء في إحدى مباريات البطولة- (من المصر)
تنفيذ ركلة جزاء في إحدى مباريات البطولة- (من المصر)

عمان - الغد - اختتمت مؤخرا، منافسات الدور التمهيدي لبطولة خماسي كرة قدم في المملكة، “كيا أمم أوروبا 2012” التي تنظمها الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا- الأردن بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، مستكملة بذلك الدورين الثالث والرابع. اضافة اعلان
وشهدت البطولة حتى الآن تسجيل 688 هدفا خلال مرحلة التصفيات، أحرزها 128 فريقاً شاركوا في البطولة في نسختها الثالثة على التوالي.
أما الفرق التي تأهلت لدور الثمانية فهي: الدوايمة، مطاحن اللالا، تايجر، شقير (أ)، شقير (ب)، مطاعم حمادة، الجامعة الهاشمية واللورد للطباعة.
وستجري القرعة بين الفرق المتأهلة بحضور مندوبي الفرق، والتي سيتم تقسيمها إلى مجموعتين على نظام الدوري المجزأ، ومن ثم التحضير للمباراة النهائية التي سيتواجه فيها الفريقان الفائزان عن كل مجموعة.
وتنطلق مباريات دور الثمانية الساعة الخامسة من مساء يوم غد الأربعاء على ملعب سيتم الإعلان عنه لاحقاً، وتمنح البطولة الفريق الفائز فرصة تمثيل الأردن في بطولة “كيا” العالمية في بولندا، بالإضافة إلى حضور إحدى مباريات نصف نهائي بطولة أمم أوروبا في بولندا، وهو ما يرفع حدة المنافسة والإثارة فيها.
ويدير لقاءات البطولة حكام دوليون من اتحاد الكرة لخماسي كرة القدم.
وبطولة Kia Champ into the Arena في الأردن، هي واحدة من سلسلة بطولات مشابهة تنظمها نخبة من وكلاء كيا موتورز حول العالم على شكل خماسي كرة القدم، وعلى الصعيد المحلي، تقوم الفرق المشاركة التي تزيد أعمار اللاعبين فيها عن 18 عاماً، بالتنافس ضد بعضها إلى حين تحديد الفريق الفائز من بينها في المباراة النهائية ليحظى بفرصة تمثيل الأردن باللعب في بطولة على مستوى العالم لوكلاء كيا.
يذكر أن شركة كيا موتورز كوربوريشن، قد تأسست عام 1944، كأول شركة مصنعة للسيارات في كوريا (www.kia.com)، وتشتهر بصناعتها لسيارات عالية الجودة متخذة من روح الشباب عنصراً مميزاً لسياراتها، وتنتج شركة كيا موتورز كوربوريشن أكثر من 2.1 مليون مركبة سنوياً في 13 مصنعاً وخط تجميع منتشرة في ثماني دول، ويتم بيعها وتقديم خدمات ما بعد البيع لها من خلال شبكة من الموزعين والوكلاء في 172 دولة، وتوظف كيا اليوم أكثر من 44.000 موظف عالمياً، أما عائداتها فتتجاوز العشرين مليار دولار أميركي. وتعتبر شركة كيا الراعي الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وشريك السيارات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والهيئة المنظمة لكأس العالم. ويجسد شعار الشركة “القدرة على الادهاش”، التزام شركة كيا عالميا بتجاوز توقعات عملائها، من خلال إضافة عنصر الابتكار على سياراتها باستمرار.