الرياضةفاست بريك

بعثة السعودية تصل اليوم.. ساحوري والنجار يقتربان من تدريب كفريوبا

الأرثوذكسي يفاوض أبو عبود.. والجليل ينتظر رد الكندي بوست

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

كفريوبا يفاوض ساحوري والنجار
كشفت مصادر موثوقة لـ”الغد”، أن المدرب زيد ساحوري بات قريبا من تدريب فريق كفريوبا في الموسم الجديد 2021، على أن يعاونه اللاعب السابق للمنتخب الوطني فضل النجار.
وطبقا لمصادر مقربة من داخل أروقة نادي كفريوبا، فإن المفاوضات بدأت منذ قرابة 3 أسابيع، وصلت إلى مراحل متقدمة، ومن المتوقع أن يتم حسم الأمور بشكل رسمي مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.
إلى ذلك، تدور نقاشات ومفاوضات مع عدد من لاعبي القوائم المفتوحة والمغلقة، أبرزهم خلدون أبو رقية وإبراهيم حماتي، إلى جانب الاتفاق مع لاعب أميركي محترف (24 عاما) ويبلغ طوله 206 سم ويجيد اللعب تحت السلة وخارج القوس، لتعزيز صفوف الفريق بالموسم الجديد.
الصوص يتمهل
من المقرر أن يتمهل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، بقيادة وسام الصوص، بالكشف عن قائمة اللاعبين الـ12 النهائية التي ستمثل “صقور الأردن” أمام السعودية، في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية، حيث يفضل الصوص استغلال المهلة، لمواجهة أي ظروف طارئة فيما يتعلق بإصابات اللاعبين.
بعثة السعودية تصل اليوم
تصل بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، مساء اليوم، إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي، تأهبا لمواجهة المنتخب الوطني عند الساعة السابعة من مساء بعد غد، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وأعلن مدرب المنتخب السعودي علي السنحاني، القائمة النهائية التي ستواجه “صقور الأردن” ذهابا وإيابا في النافذة الأولى، والتي ضمت اللاعبين: محمد المرواني، محمد السويلم، ناصر أبو جلاس، أحمد المختار، نايف الثعلبي، ثامر أبكر، خالد عبدالجبار، جابر الكعبي، محمد الصقر، محمد هوساوي، مثنى المرواني، فهد السالك، علي الشبيلي، وأيمن بلال.
وأكد السنحاني جاهزية “الأخضر السعودي” من خلال المعسكر الداخلي الذي أقامه في مدينة جدة وتبادل خلاله الفوز مع البحرين، مشيرا إلى صعوبة التصفيات وقوة المنتخبات المشاركة، والتي تمتلك تاريخا مميزا على المستويين القاري والدولي.
الأرثوذكسي يُفاوض أبو عبود
علمت “الغد” أن إدارة نشاط كرة السلة بالنادي الأرثوذكسي، دخلت في مفاوضات شفهية مع لاعب ارتكاز المنتخب الوطني خالد أبو عبود، وذلك لضمه إلى صفوف الفريق، لتمثيله في الموسم الجديد.
ووفقا للمصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن هذا التوجه من “نسور عبدون” بضم لاعب من القائمة المغلقة (ب)، يأتي بعد تسريبات تتحدث عن اعتذار زيد عباس، عن عدم اللعب بشكل رسمي مع الأرثوذكسي، لأسباب خاصة، رغم اتفاق الطرفين سابقا.
الجليل ينتظر رد بوست
أكد مدير نشاط كرة السلة بنادي الجليل، عبدالله ملالحة، أن ممثلي نادي الجليل يواجهون صعوبات في الاتفاق النهائي مع لاعب الارتكاز الكندي كيانو بوست (29 عاما)، وذلك بسبب وجود اختلافات على بنود العقد.
ووفقا للملالحة، فإنه من المتوقع أن تحسم الأمور بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة، علما أن عقد اللاعب سيكون لمدة شهرين، مع إمكانية التمديد بناء على رغبة الطرفين.

خالد أبو عبود يرتقي للتسجيل بسلة الجبيهة في لقاء سابق – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock