آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

بعد أن نشرت قصتهما “الغد”: حلم “بتول” و”أمجد” يتحقق

عبد الرحمن زين العابدين

عمان – إثر متابعة قصتهما، التي نشرتها “الغد” في وقت سابق بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، حققت منحة دافي التابعة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئيين في الأردن حلم الطالبين السوريين أمجد عبد الرحيم وبتول فوزي الموسى بدراسة الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفقا للناطق الإعلامي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري.

وجاءت هذه المنحة بعد أن حصل ” بتول وأمجد ” على معدل 100% في الثانوية العامة “التوجيهي” في الأردن لهذا العام.

وكشف الحواري لـ”الغد” أن منحة دافي وفرت 30 منحة للطلبة اللاجئين في الأردن للالتحاق بالجامعات لهذا العام، إضافة لبرامج تعليمية أخرى مثل الشراكة مع كلية لومينوس إذ تم تأمين ٢٩ مقعد دبلوم للأردنيين و٢٩ مقعد للاجئين.

وبين الحواري أن هذا العام شهد صعوبة في توفير التمويل اللازم لتحقيق مستقبل أفضل للاجئين خاصة بعد أن حقق الطلبة اللاجئون معدلات فاقت التوقعات.

ودعا الحواري إلى ضرورة تأمين مستقبلهم من خلال دراسة أكاديمية كريمة تصقل مواهبهم وتساعدهم لخدمة المجتمع المضيف وتساندهم في إعادة بناء أوطانهم عندما يعودوا إليها بإذن الله.

إلى ذلك، عبر والد الطالبة بتول فوزي الموسى عن فرحته بتأمين مستقبل بتول بعد أن كان حلما ومرادا يصعب تحقيقه في ظل الظروف المعيشية الصعبة مضيفا أنه ينتظر بفارغ الصبر تسجيل ابنته خلال الأيام القادمة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بفارغ الصبر حتى يطمئن قلبه.

“بتول” لاجئة سورية حصلت على 100% في توجيهي الأردن قد لا تستطيع الدراسة في الجامعة

“الحلم أصبح حقيقا ولم يذهب جهدي سدى” هكذا عبر الطالب أمجد عن فرحته بحصوله على منحة دافي لدراسة الطب في حديثه لـ”الغد”، معبرا عن شكره وامتنانه لكل من سعى في تحقيق حلمه.

يذكر أن أمجد حصل على 99% بالتوجيهي العام الماضي ولم يتبناه أحد بدراسة الطب ولم تسمح ظروفه المعيشية بالدراسة فقرر إعادة دراسة التوجيهي هذا العام وحصل على 100% أملا بتحقيق حلمه.

رفع معدله من 99 إلى 100 وينتظر تحقيق حلمه بدراسة الطب

وسلطت “الغد” الضوء على قصة “بتول وأمجد” عند صدور نتائج الثانوية العامة لهذا العام وانتشر هاشتاغ #حققواحلمبتول في الأردن للمطالبة بتحقيق أملهم بدراسة الطب بعد أن حالت ظروفهم المعيشية من إكمال دراستهم

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock