آخر الأخبارالغد الاردني

بعد ارتفاع إصابات كورونا في المدارس.. “الأوبئة” للمواطنين.. إحذروا من القادم

عماد العجلوني

الغد- قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور مهند النسور إن فتح القطاعات أدى إلى ارتفاع إصابات كورونا في الآونة الأخيرة خاصة خلال الأسبوع الماضي بحيث تخطت الإصابات 1700 إصابة يومياً.

وأضاف النسور في تصريح لـ”الغد” بأنه من المتوقع أن تصل الإصابات إلى حاجز 2500 إصابة يومياً في حال عدم الإلتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية .

ولفت إلى أن ما أدى إلى ارتفاع الإصابات مؤخراً هو عدم الالتزام بتطبيق المعايير الصحية المتبعة في التجمعات من ضمنها المدارس والجامعات محذرا من عدم الالتزام وذلك لعدم ارتفاع الاصابات بكورونا إلى ارقام أكثر من التي نشهدها هذه الأيام.

وطالب الحكومة بضرورة الجدية في تطبيق أوامر الدفاع في الوقت الذي يجب فيه على المواطن أخذ جرعتي لقاح كورونا وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

وأكد ضرورة أخذ جميع الفئات المشمولة بالجرعة الثالثة للقاح كورونا في الوقت الذي أكدت فيه جميع الدراسات والأبحاث على أن الكمامة والتباعد لا تزال امورا مصيرية وضرورية ويجيب أن تستمر وفق النسور.

ولفت إلى أن المتحور الهندي هو المسيطر حاليا على معظم الإصابات في المملكة في الآونة الأخيرة موضحا أن الفيروس خطير ويجب الانتباه له وخاصة مع ظهور الطفرات الجديدة والتي اصبحت بحاجة كبيرة للمزيد من الدراسات.

إقرأ المزيد :

تسجيل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا في المدارس

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock