آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

بعد انتشار “كورونا”.. رسالة من طلاب أردنيين في الصين عبر “الغد” (فيديو)

حمزة دعنا

عمان- وجه طلاب أردنيون في مدينة ووهان الصينية، حيث ينتشر فيروس كورونا الجديد، اليوم السبت، رسالة عبر “الغد” تحدثوا فيها عن ظروفهم في ظل الحجز الصحي الذي تفرضه السلطات على المدنية.

وقال الطلاب إنهم يعانون “من نقص الطعام والشراب، نتيجة فرض حظر تجول جراء الحظر الصحي”، مشيرين إلى أنّهم “ينتظرون وعود وزارة الخارجية الأردنية بإعلامهم بموعد عودتهم للأردن مساء اليوم السبت”.

يشار إلى أن 67 أردنيا بعضهم مع عائلاتهم من نساء وأطفال، يعيشون في سكن واحد داخل المدينة.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، قال اليوم السبت، إن “الوزارة طلبت من الصين إخلاء المواطنين الأردنيين من المناطق المصابة بفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد فرض السلطات هناك حجراً صحيا عليها”.

وأضاف الصفدي على “تويتر”: “الوزارة تتابع وتتواصل مع السلطات الصينية ومع أبنائنا بشكل مستمر. طلبنا السماح بإخلاء مواطنينا وسنقوم بذلك فور موافقة السلطات الصينية التي فرضت حجرا صحيا على المدينة ومنعت الدخول إليها أو خروج أي أحد منها. لا إصابات بين مواطنينا الحمد لله ونقوم بكل ما هو متاح. لم يتم إخلاء أحد”.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أقر الرئيس شي جينبينغ السبتـ أن انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 41 شخصًا “يتسارع” ويضع الصين في “وضع خطير”، داعياً إلى تعزيز سلطة النظام الشيوعي.

وأصاب فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في كانون الأول/ديسمبر في مدينة ووهان في وسط البلاد حوالي 1300 شخص في الصين وشُخصت إصابات في العديد من البلدان، بما في ذلك فرنسا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock