آخر الأخبار

بعد وصوله لبغداد.. السفير الأردني يباشر عمله خلال أيام

صادق العراقي

بغداد- علمت “الغد” من مصادر عراقية رفيعة أن السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبي سيسلم أوراق اعتماده للرئيس العراقي فؤاد معصوم الأسبوع المقبل، تمهيدا لمباشرة عمله الدبلوماسي بصورة رسمية في بغداد.
وأكدت المصادر أن الزعبي وصل بغداد وقام بتسليم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق الارتقاء بها لما يخدم الشعبين الشقيقين.
وأعرب الجعفري عن “استعداد الوزارة لتقديم كل ما من شأنه نجاح عمل البعثة الدبلوماسية الاردنية”.
من جهة اخرى، توصلت وزارة الاسكان والاعمار العراقية الى اتفاق جديد مع شركة “اولف كروب” لتأهيل وتامين طريق بغداد طريبيل باتجاه العاصمة عمان بعد فرض شروط جديدة على الشركة.
وقال مصدر في الوزارة  لـ”الغد” ان العقد مع الشركة “سيبرم بشكل نهائي نهاية الشهر الحالي”، مبينا ان العقد سبق وان “تلكأت الشركة في تنفيذه لأسباب ادارية وفنية وقانونية”.
واشار الى ان وزارة الاسكان “اضافت شروطا جديدة على العقد تتعلق بنوع الشركة المنفذة والكلف المالية المترتبة على الايرادات”، موضحا ان مدة العقد 25 عاما، تتحمل الشركة خلاله اعمال الصيانة والادامة بشكل كامل، على ان تمنح الشركة نسبة 60 % من العائدات المتحققة للحكومة العراقية.
واضاف المصدر ان الوزارة “فرضت على “اولف كروب” تخفيضا على الكلف المفروضة على المركبات السالكة للطريق، وهي 169 دولارا للشاحنات الموردة للبضائع و 78 دولارا لشاحنات الركاب و 13 دولارا لسيارات المسافرين، على ان يتم تنفيذ المشروع خلال 4-6 أشهر”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock