آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

بقية الشتاء قادمة: أمطار غزيرة غداً وثلوج الاثنين.. والمزيد ليس مستبعداً

عمان – الغد – على غير العادة، في مثل هذا الوقت من العام، ورغم دخول فصل الربيع رسميا، تتأثر المملكة اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين، بكتلة هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة، تؤدي الى تشكل منخفض جوي مصنف بأنه من الدرجة الثانية وفقاً لمقياس طقس العرب لشدة المنخفضات الجوية، ويتم مراقبة احتمالية تطوره الى الدرجة الثالثة خلال الساعات القليلة القادمة.

وبحسب موقع طقس العرب، من المتوقع أن يجلب هذا المنخفض تساقطاً للثلوج “بشكل نادر وغير معتاد” نسبة لهذا الوقت من العام، فوق المرتفعات الجبلية العالية التي ترتفع عن 1300 متر إعتبارا ً من ساعات فجر الاثنين وتبقى الفرصة متاحة حتى ساعات المساء.

ولا تستبعد التوقعات، حدوث تراكمات للثلوج في تلك المناطق وحدوث بعض الإغلاقات هناك.

يذكر أن المملكة تشهد أحياناً في بعض السنوات تساقطاً للثلوج خلال آذار، لكن تعتبر فرصة تساقط الثلوج في نهايات آذار أمراً نادراً وقليل الحدوث.

وبحسب “طقس العرب”، شهدت المملكة تساقطاُ للثلوج في آذار في كل من أعوام 2003 و2007 و2009 و2012، و”لعل أبرز تلك الأحداث الجوية كانت يوم 25-3-2003 حيث تساقطت وتراكمات الثلوج في مناطق مختلفة من المملكة بما فيها العاصمة عمان”.

و”لأن للشتاء بقية”، قال طقس العرب في توقعاته، إنه “رغم دخول المملكة فلكيّاً ضمن فصل الربيع، إلا أن للأجواء الشتوية بقيّة بحسب آخر المُستجدّات”، متوقعا أن تتأثر المملكة بالمُنخفض الجوي، اعتباراً من ساعات مساء غد الأحد، ما يسبب انخفاضا كبيرا على درجات الحرارة، إلى جانب هطول للأمطار على فترات، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقُط البرد، في أجزاء مُختلفة من المملكة، مع هبوب رياح نشطة السُرعة.

ونبه كادر فريق التنبؤات الجوية في طقس العرب المواطنين، إلى ضرورة الانتباه من تغيُر الأجواء، خاصة بعد ان سادت المملكة أجواء ربيعية مستقرّة خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock