بلاتيني يشيد بجهود الأمير علي لتطوير اللعبة ويثمن الاهتمام بالفئات العمرية

بلاتيني يشيد بجهود الأمير علي لتطوير اللعبة ويثمن الاهتمام بالفئات العمرية
بلاتيني يشيد بجهود الأمير علي لتطوير اللعبة ويثمن الاهتمام بالفئات العمرية

رئيس الاتحاد الأوروبي يزور الأردن ويتحدث لرجال الإعلام

 

عاطف عساف

اضافة اعلان

عمان- أشاد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني بالخطوات الناضجة التي يسير عليها اتحاد كرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وأنه يدرك المستوى الفني الطموح للكرة الأردنية.

وأعرب خلال حديثه أمس لرجال الإعلام في المؤتمر الصحافي المقتضب الذي عقد في مقر الاتحاد، وعقب لقائه أعضاء مجلس الإدارة؛ عن اعتزازه بزيارة الأردن، وعلاقته مع سمو الأمير علي، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه سموه في النهوض باللعبة.

وأوضح بلاتيني في رده على استفسارات رجال الإعلام، بأن زيارته تأتي ضمن زيارته للمنطقة، بصفته رئيسا للاتحاد الأوروبي، وكان لزاما عليه أن يزور أصدقاءه في الأردن وفلسطين، وهي ليست المرة الأولى التي يزور فيها المملكة، لكنه لاحظ مدى التطور الفني، وبالأخص الاهتمام بالفئات العمرية، التي يعتبرها الأساس في عملية التطوير.

وكشف بلاتيني انه وأثناء اجتماعه مع مجلس إدارة الاتحاد، استمراره في تقديم الدعم الذي يحتاجه الاتحاد، بعد أن قدم خبير التحكيم الفرنسي ميشيل فوترو الذي جاء بطلب من رئيس الاتحاد، وهو على اتم الاستعداد لتقديم الدعم الاضافي في حال جرى التنسيق بين الجانبين اسوة بخبير التحكيم الذي يعتبر من افضل الخبراء في هذا المجال.

وحاول بلاتيني من التهرب فيما اذا كان ينوي ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم( الفيفا) بالقول بان التوقيت والمكان ليس مناسبا للاجابة ممازحا الاعلام بالقول(عندما اعرف اخبركم) ، وحول رأيه بزيادة عدد اللاعبين المحترفين بالاندية الاوروبية 5+6 أكد صعوبة التطبيق رغم اقتناعه بالفكرة وسيقوم اتحاده بدراسة الفكرة حول امكانية التطبيق .

وبخصوص النصائح التي يمكن ان يقدمها للاتحادات الأوروبية والعربية لتطوير اللعبة شدد على ضرورة ان لا تنفق الاندية في أوروبا أكثر من الايرادات التي تحصل عليها وفيما يتعلق بالكرة العربية فانه ينصح بالاهتمام بالصغار ونساعد الاطفال ان يلعبوا كرة قدم لكونها لعبة جميلة ورائعة تعشقها الغالبية من الشعوب .

ومن المنتظر ان يكون ميشيل بلاتيني التقى في ساعة متأخرة من ليلة أمس برئيس اتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين وبحث معه سبل الدعم والتوجيهات التي يحتاجها اتحادنا، حسب رده على احد الاستفسارات للصحافة حيث لم يكن في ذلك الوقت وبعد حضوره من فلسطين قد التقى بالامير، بعد ان التقط الصور التذكارية مع المنتخبات النسوية لحظة حضوره لمقر الاتحاد.

وكان عضو المجلس محمد خالد عليان رحب في البداية بضيف الأردن رئيس الاتحاد الأوروبي على هذه الزيارة وتمنى له المزيد اقامة طيبة، وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة والخبير العربي ومستشار سمو الأمير علي الكابتن محمود الجوهري.

[email protected]