آخر الأخبار الرياضةالرياضة

بلاتيني ينفي الإتهامات المنسوبة إليه في فرنسا

باريس – نفى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق (يويفا)، ميشيل بلاتيني، الذي تعرض للاعتقال الثلاثاء على خلفية مزاعم فساد متعلقة بمنح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022، الإتهامات المنسوبة إليه في هذا الصدد.
وقال محامي لاعب كرة القدم الفرنسي السابق في بيان لوسائل الإعلام إن “بلاتيني أدلى بشهادته بشكل دقيق وجدي ويرد على كافة الأسئلة ومن بينها ما يتعلق بكأس الأمم الأوروبية 2016 ويقدم إيضاحات مفيدة”.
وأوضح أن وكيله “ليس لديه ما يواجه اتهامات على إثره”.
وذكرت صحيفة (ميديابارت) الفرنسية أن بلاتيني رهن الاحتجاز في مقر مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية في نانتير بالقرب من باريس.
وبالإضافة إلى نجم المنتخب الفرنسي السابق، جرى اعتقال مستشارة سابقة للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، تدعى صوفي ديون، في حين أن الأمين العام السابق لقصر الإليزيه، كلود جيون، أدلى بشهاته على أنه “مشتبه به مطلق سراحه”، وفقا لصحيفة (لوموند) الفرنسية.
جدير بالذكر أن الإدعاء العام المالي في فرنسا فتح تحقيقا في عام 2016 حول فساد مزعوم بخصوص إسناد تنظيم كأس العالم 2022 إلى قطر.
ويركز التحقيق على الاجتماع الذي عقدته السلطات القطرية في نوفمبر/تشرين ثان عام 2010 مع ساركوزي وبلاتيني في قصر الإليزيه، والذي حضره أيضا جيون وديون.- (إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock