كرة السلة

“بلاي إن” فاصل على بطاقة واحدة بين بورتلاند وممفيس

ميامي – سيجمع الملحق المؤهل “بلاي إن” إلى الأدوار الاقصائية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بين بورتلاند ترايل بلايزرز وممفيس غريزليز، بعد اقتناص الأول المركز الثامن في منطقته الغربية واحتفاظ الثاني بالتاسع، وذلك على حساب فينيكس صنز غير المحظوظ.
وعلى غرار مبارياته الاخيرة، تعملق داميان ليلارد وقاد بورتلاند إلى الفوز على بروكلين نتس 134-133 في “فقاعة” اورلاندو بولاية فلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد.
وهذه المرة سرق ليلارد كرة حاسمة قبل 1,11 دقيقة على نهاية الوقت من المتألق كاريس ليفيرت (37 نقطة)، ومررها لسي دجاي ماكولوم (25 نقطة) الذي منح فريقه التقدم باربع نقاط 134-130.
لمع الموزع ليلارد مجددا مسجلا 42 نقطة و12 متابعة، بينها 8 ثلاثيات من 14 محاولة.
قال ليلارد “ها نحن جئنا إلى هنا وحققنا فوزا جديدا. الشعور أفضل لخوض الملحق ونحن نستحق التواجد هناك بعد العمل الذي قمنا به في المباريات الثماني”.
وبرغم سجله التهديفي الخارق في المباريات الأخيرة، قال ليلارد انه توقع مباراة قوية من نتس الذي يلتقي مع تورونتو رابتورز في الدور الأول من الـ”بلاي اوف”: “اعرف ما كان ينتظرنا الليلة. لم تكن المباراة سهلة على الإطلاق”.
وسيكون بورتلاند (35 فوزا و39 خسارة) بحاجة لفوز واحد على ممفيس (34-39) في نهاية الأسبوع ليحتل المركز الثامن المؤهل الى البلاي اوف حيث سيواجه لوس انجليس ليكرز في الدور الاول، وتكون مبارزة منتظرة بين ليلارد و”الملك” ليبرون جيمس.
وبعدما استأنف الدوري في المركز الثامن بفارق معدل 3,5 انتصارات عن اقرب منافسيه، ترك ممفيس مساحة لفينيكس وسان أنتونيو سبيرز بالعودة الى المنافسة وتعزيز أملهما بالتأهل إلى الـ”بلاي اوف”.
لكن في نهاية المطاف، حشر نفسه في الملحق المؤهل بفوزه على متصدر المنطقة الشرقية ميلووكي باكس 118-106.
لكن ممفيس يتعين عليه الفوز مرتين على بورتلاند في الملحق، لخطف بطاقة التأهل الثامنة في المنطقة الغربية.
وفي غياب نجم ميلووكي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الموقوف لنطحه لاعبا من واشنطن ويزاردز، قاد الثنائي ديلون بروكس (31 نقطة) والعملاق الليتواني يوناس فالانسيوناس (26 نقطة و19 متابعة و12 تمريرة حاسمة)، ممفيس إلى الفوز على صاحب افضل رصيد في الدوري.
قدّم فينيكس المطلوب منه وأكثر، بعد فوزه الثامن تواليا دون اي خسارة بعد الاستئناف، متخطيا دالاس مافريكس 128-102.
ولم يكتمل حلم صنز (34-39)، بفوز بورتلاند على بروكلين، ليخطف ممفيس المركز التاسع في الغربية بفارق المواجهات المباشرة مع صنز.
وقاد الجناح المتألق ديفن بوكر فريقه الى الفوز بتسجيله 27 نقطة و7 متابعات، فيما لم يخض النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش سوى 13 دقيقة مع دالاس وسجل 18 نقطة.
وكان بوكر من ابرز اللاعبين بعد العودة وبلغ معدل تسجيله 30,5 نقطة في ثماني مباريات، وقال بوكر “هدفنا كان التحسّن ولقد حققنا ذلك. اعتقد اننا قاربنا الموضوع بذهنية صحيحة بعد العودة، من التمارين، المعسكر في فينيكس وأول اسبوعين بعد قدومنا إلى هنا. الجميع كان جاهزا بنسبة 100%”.
وللمرة الأولى في 23 عاما، لن يخوض سان انتونيو سبيرز الأدوار الاقصائية. وهذه سابقة لمدربه الفذّ غريغ بوبوفيتش الذي قاد سبيرز إلى امجاد رائعة طوال تلك الفترة محققا خمسة ألقاب في 22 موسما.
وقال بوبوفيتش (71 عاما) الذي يبلغ رصيده في البلاي اوف 170 فوزا مقابل 114 خسارة، ممازحا “هذه معلومة خاطئة، خاطئة تماما! أناس كثيرون يقولون لي ان السلسلة لم تتوقف، أتحدث مع الناس طوال الوقت. يكلمونني ويقولون لي بوبو السلسلة لم تنته! لا أعلم من اين تختلقون هذه الاخبار!”.
لكن في النهاية تحدث بجدية “اعرف ان هذا الأمر يعني الكثير للجماهير. هناك أمور أهم الآن ويجب ان نتقدم إلى الأمام”، مضيفا أنه لا يوجد اي سبب لعدم بقائه مدربا لسبيرز الموسم المقبل.
وسقط سبيرز (32-39) أمام يوتا جاز 112-118. كان كيلدون جونسون أفضل المسجلين له مع 24 نقطة، فيما سجل ثمانية لاعبين 10 نقاط أو أكثر ليوتا.
وعبر بوبوفيتش عن رضاه عن لاعبيه الشبان “لا أسهب بالحديث عن الماضي. الاهم هو الحاضر.. انا سعيد للطريقة التي لعبوا بها”.
وأنهى لوس انجليس ليكرز الموسم المنتظم بخسارة امام ساكرامنتو كينغز 122-136.
سجل بادي هيلد 28 نقطة والصربي بوغدان بوغدانوفيتش 27 ليحقق كينغز فوزه الثالث بعد العودة.
في المقابل، سجل النجم ليبرون جيمس الذي حامت شكوك حول مشاركته لإصابة في فخذه، 17 نقطة في اقل من 15 دقيقة في الشوط الأول.
قال مدرب ليكرز فرانك فوغل “اعتقد أن شباننا جاهزون للدخول في أجواء البلاي أوف. ليبرون كان قادرا على الدخول قليلا في الإيقاع كي لا يتوقف كثيرا بين المباريات.. لذا كانت أمور إيجابية كثيرة، لكن طبعا علينا ان نلعب أفضل من اليوم”. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock