المفرقمحافظات

“بلدية أم الجمال”: 890 ألف دينار لتنفيذ مشاريع

حسين الزيود

المفرق – أكد رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة، على بدء تنفيذ مشاريع خدمية في مناطق البلدية، بكلفة مالية قدرها 890 ألف دينار، تتضمن فتح وتعبيد طرق جديدة وخلطات اسفلتية ساخنة.
وقال الرحيبة، إن موازنة البلدية للعام الحالي 2019، تبلغ قرابة مليون و250 ألف دينار، وستعمل على تنفيذ مشروع فتح وتعبيد طرق جديدة ضمن أحياء في مناطق البلدية، والتي تحتاج إلى تعزيزها بطرق تتيح التوسع في تقديم وإيصال الخدمات للأحياء، وبما يرتقي بالعمل البلدي، منوها أن هذا المشروع يتم حاليا في ام الجمال وبكلفة 260 ألف دينار. وبين أنه تم الانتهاء من تنفيذ شارع العاقب وبكلفة 220 ألف دينار، منوها إلى اهمية تنفيذ هذا الشارع لما له من ضرورة في خدمة السكان بالمنطقة.
ولفت الرحيبة، إلى أنه سيتم العمل حاليا على تنفيذ شوارع وسط أم الجمال، والتي تعد شبكة ربط بين المناطق المختلفة، بما يساهم في عملية انتقال ومرور سهل وآمن للسكان في مختلف مناطق قضاء ام الجمال، موضحا أن كلفة التنفيذ ستصل إلى قرابة ربع مليون دينار.
وقال إن البلدية بصدد البدء بتنفيذ شوارع منطقة عمرة وعميرة، وبكلفة مالية تبلغ قرابة 160 ألف دينار، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع، اعتمد على الكشف الميداني ومطالبات السكان التي أظهرت الحاجة إلى تنفيذ هذه المشروعات.
وأكد الرحيبة، أنه تم رصد دعم مالي بقيمة 550 الف دينار‘ لغايات تنفيذ مشاريع خاصة بالموقع الأثري في ام الجمال.
وأوضح أن هذا المشروع سيتضمن العمل على إعادة الترميم في الموقع الأثري، بما يحفظ إدامة الموقع وتمكينه من استقبال السياح، بعد برامج تدعم الترويج من قبل الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock