إربدالسلايدر الرئيسيكورونامحافظات

بلدية إربد تستحدث دوارين خلال فترة الحظر الشامل

احمد التميمي
اربد – سيُفاجأ مرتادو طريق اربد – عمان غدا الاحد بعد انتهاء الحظر الشامل بقيام بلدية اربد باستحداث دوارين جديدين؛ الاول بالقرب من صالة حياة اربد والتي كانت لجنة البلدية قد ازالته قبل 3 سنوات والاخر بالقرب من إشارة اليوسيفي.

دوار جرى استحداثه خلال حظر اليومين في اربد - الغد
دوار جرى استحداثه خلال حظر اليومين في اربد – الغد

وكانت اللجنة المرورية في اربد قبل 3 سنوات تحفظت على دوار حياة اربد باعتباره يقع منتصف طريق تعد مخرجا لنفق اربد الجنوبي ويتبعه بعد بضع مئات قليلة من الامتار اشارة ضوئية ما يجعله بؤرة ازدحام مروري خانق خاصة ساعات الذورة، المتصلة بدوام الموظفين صباحا، وانتهائه ساعات ما بعد الظهر، ناهيك عن الفترات المسائية كونه يقع في منطقة تجارية جاذبة .
وكانت لجنة البلدية السابقة برئاسة المهندس حسين مهيدات ، ازالت الدوار الى جانب دواوير ام اشرف، وزاخو.
وجاءت الازالة بتوصيات اشترك فيها اكاديميون من الجامعتين بتخصص هندسة الطرق والمرور، وضمت في عضويتها كذلك ممثلين عن قسم السير والبلدية وهيئة تنظيم قطاع النقل وجهات ذات علاقة .
وحسب مصادر في البلدية ان البلدية استكملت اليوم السبت انشاء الدوارين الجدد في الشارع بطريقة هندسية بعد ان تم ازالة الجزيرة الوسطية لغاية انشاء الدوار الجديد، فيما ابقت على الاشارة الضوئية في الدوار الاخر وعطلتها لحين استكماله بشكل نهائي.
بدورة، قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان انشاء الدوارين سيخففان من الاختناقات المرورية الذي يشهدها الشارع وسيضمن انسياب للحركة المرورية.
واكد بني هاني ان هذا المربع وبعد استكمال مجمع عمان الجديد بحاجة الى دوار من اجل تخفيف الضغط على بعض الشوارع، داعيا مرتادي الشارع الى الحكم من نجاحة او فشلة بعد اسبوعين.
واوضح ان البلدية نفذت دوار اخر بعد دوار حياة اربد بالقرب من اشارة اليوسيفي من اجل تخفيف الضغط على الشارع وفي حال اثبت عدم نجاعته فانه سيتم معالجته من جديد.
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock