إربدمحافظات

بلدية إربد تطمح لتطبيق النافذة الواحدة مطلع العام القادم

أحمد التميمي

إربد– تتطلع بلدية اربد الكبرى إلى ان يكون 2020 عام النافذة الواحدة وخاصة فيما يتعلق بمعاملات رخص المهن الصادرة من مبنى البلدية الرئيسي ومختلف المناطق التابعة لها.

وأوضح مستشار رئيس البلدية المهندس عبد السلام شتيات ان البلدية تهدف إلى تطوير وحوكمة عمل رخص المهن وتطوير بعد ان باشرت بمشروع تطوير دائرة ضريبة الأبنية والمسقفات والتوجه بإرادة قوية وحقيقية لتطبيق “النافذة الواحدة”.

وحسب شتيات، فإن البلدية باشرت بعقد دورات لموظفيها متعلقة بأنظمة رخص المهن بالإضافة لدورة خاصة بكيفية التعامل مع الشبكات والأجهزة والطابعات واستخدام “الآي باد” في الأنظمة وإصدار رخص المهن.

واكد المهندس شتيات ان من شأن تطبيق النافذة الواحدة العمل على تعزيز الشفافية ونشر العدالة ومنع أي تلاعب برخص المهن وضبط العمل والتسهيل على أصحاب المصالح التجارية والرخص بالإضافة لتقليل الوقت والجهد بشكل كبير.

وأضاف ان البلدية وبعد بدء تطبيق النافذة الواحدة والمتأمل ان يتم مع مطلع العام القادم ستتوجه لتفعيل الدفع الإلكتروني وقد بدأت البلدية بالفعل بالعمل على إعداد الأنظمة الخاصة بهذا الأمر والذي من شأنه تطوير عمليات سداد الضريبة وإصدار الرخص بشكل كبير وغير مسبوق في بلديات المملكة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock