المفرقمحافظات

بلدية الرويشد تنفذ مشاريع خدمية واستثمارية

حسين الزيود

المفرق – تنفذ بلدية الرويشد حزمة من المشاريع الخدمية والاستثمارية بكلفة مالية تبلغ قرابة مليون و 300 ألف دينار، فيما حققت البلدية موازنة خالية من العجز تبلغ قرابة 3 ملايين دينار بحسب رئيسها محمد عايد الغياث.
وبين الغياث أن البلدية تنفذ مشروع استحداث وبناء ملعب كرة قدم بكلفة 15 ألف دينار، وبما يمكن القطاع الشبابي من توفر متنفس في المنطقة لتنمية مواهبهم ومهاراتهم وضمن مواصفات فنية معتمدة، لافتا إلى أن هناك مشروع لبناء شقق سكنة ومخازن تجارية بكلفة تقارب الـ 500 ألف دينار وبما يساعد البلدية على توفير مداخيل مالية لصندوقها وتشجيع الاستثمار في لواء الرويشد.
ولفت إلى أن البلدية ستعرض هذه المخازن والشقق السكنية للايجار وفقا لما هو معمول به من أنظمة الايجار والاستثمار، منوها أن البلدية ستحقق واردا ماليا لصندوقها وبما يساعد في ذات الوقت بتوفير مبان للمستثمرين وفق مواصفات هندسية مدروسة.
وأشار الغياث إلى أن الجولات الميدانية والكشوفات اللازمة من قبل أعضاء المجلس البلدي والفرق المختصة في البلدية ومطالبات السكان دفعت إلى تنفيذ مشروع فتح وتعبيد طرق في مناطق مختلفة تابعة للبلدية بقيمة 220 ألف دينار، موضحا أن من شأن هذه الطرق تسهيل وتطوير تقديم الخدمة للسكان من قبل البلدية ووصول الآليات المختلفة لمنازل السكان.
وقال إن البلدية تعمل وفق خطة تؤمن من خلالها توفير آليات إنشائية لتعزيز اسطول البلدية بكلفة 135 ألف دينار، نظرا لافتقار المنطقة لمثل هذه الآليات، خصوصا وأن هناك حاجة ماسة لاستخداماتها في الظروف الجوية والأعمال الإنشائية التي تنفذها البلدية.
وأوضح أن خطة المشاريع التي تعتزم البلدية تنفيذها تشمل مشروع حجر الكندرين والأرصفة لطرقات مختلفة في مناطق البلدية بقيمة قرابة 200 ألف دينار وبما يوفر مرور آمن للمشاة وتوسعة الطرق وتسهيل أعمال النظافة وتحديد معالم الطرق في مناطق المختلفة.
وبين الغياث أن البلدية تعمل على تنفيذ برنامج ضمن خطة معدة مسبقا لتطوير إنارة الطرق في مناطق البلدية وبحسب الكشوفات التي تظهر الحاجة للإنارة وطلبات الأهالي بإنارة وإصلاح لمبات الإنارة ، مشيرا إلى أن كلفة مشروع الإنارة تبلغ 75 ألف دينار.
ولفت إلى أن خطة المشاريع تتضمن توفير وتنظيم الحدائق من خلال توفير أشجار الزينة ومتطلبات صيانة الحدائق وإدامتها على مدار العام وبكلفة قرابة 25 ألف دينار، فضلا عن تنفيذ عبارات بقيمة 15 ألف دينار وشراء حاويات نظافة لتعزيز وتطوير قطاع النظافة بكلفة 10 آلاف دينار.
ودعا الغياث الجهات ذات العلاقة إلى التوجه لفتح واستحداث المشاريع الاستثمارية في لواء الرويشد وبما يساهم في تنمية المنطقة وتوفير فرص العمل والحد من البطالة والفقر ، منوها أن البلدية ستساعد على إقامة المشاريع الاستثمارية لما فيه مصلحة عامة للجميع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock